عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

البرلمان العربي يمنح الرئيس الجزائري وسام القائد لجهوده في دعم القضية الفلسطينية

نيوز 24

قدم عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، "وسام القائد"، للرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجزائر، وهو أعلى وأرفع الأوسمة التكريمية والتقديرية التي يقدمها البرلمان العربي لقادة الدول العربية.

جاء ذلك بحضور إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، وصالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة الجزائري وعدد من المسؤولين بالجمهورية الجزائرية.

وبهذه المناسبة، أوضح عادل بن عبدالرحمن العسومي، أنّ منح البرلمان العربي هذا الوسام للرئيس الجزائري يأتي تقديرًا من الشعب العربي لما يقوم به من جهود ملموسة في حماية الأمن القومي العربي وتعزيز التضامن العربي، مضيفًا أن البرلمان العربي يقدر جهود فخامته للمساهمة في حل العديد من الأزمات والقضايا التي تشهدها المنطقة العربية.

كما أكد "العسومي" أن الجهود الحثيثة والدور الرائد الذي يقوم به الرئيس تبون في دعم القضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، تمثل نموذجًا رائدًا في تحمل المسؤولية القومية العربية.

وأشاد رئيس البرلمان العربي بهذه المناسبة بما وصلت إليه الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وما حققته من إنجازات هامة على طريق التقدم في شتى الميادين، وتعزيز مكانتها المتميزة وحضورها الفاعل في محيطيها العربي والإقليمي والدولي.