عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مذكرة تفاهم بين المنظمة الدولية للهجرة ووزارة الصحة تشمل التبرع بالمعدات الطبية

نيوز 24

وقعت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) في مصر ووزارة الصحة والسكان مذكرة تفاهم لضمان تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية الجيدة لكل من المهاجرين و المصريين حيث سيعمل معًا على أنشطة بناء القدرات للعاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين في وزارة الصحة والسكان والتبرع بالمعدات الطبية وغيرها من الأنشطة. بالإضافة إلى ذلك، سوف تتعاون المنظمة الدولية للهجرة في مصر ووزارة الصحة والسكان بشكل مشترك في وضع السياسات التي تعمل على إدماج المهاجرين في نظام الخدمات الصحية العامة في مصر.

ووفقًا لحصيلة المهاجرين التي أجرتها المنظمة الدولية للهجرة مؤخرًا، هناك ما يقدر بنحو 9 ملايين شخص من 133 دولة يعيشون في مصر.

وتتمتع المنظمة الدولية للهجرة في مصر ووزارة الصحة والسكان بشراكة طويلة الأمد على مر السنين في تنفيذ أنشطة مختلفة. ومع ذلك، من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم، فإن التعاون سيدعم المستقبل على نطاق أوسع عندما يتعلق الأمر بصحة المهاجرين في مصر.

ومن جانبه، توجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بالشكر إلى رئيس المنظمة وأعضاء الوفد المرافق له، مثمنًا على العلاقات الثنائية بين الجانبين، كما رحب بالتعاون وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة، لحصول كافة المواطنين بما يشمل المهاجرين على جميع خدمات الرعاية الصحية، مؤكدًا على حرص الوزارة ببذل جهودها لتحسين جودة خدمات الصحة النفسية والتصدي للمرض النفسي، وتوفير كافة الادوات اللازمة، علاوة على تطوير الكادر البشري، وذلك بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بالسياق ذاته، قال كارلوس أوليفر كروز، رئيس المكتب القطري للمنظمة الدولية للهجرة،: "أود تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والسكان لإدماج المهاجرين في الخدمات الصحية في مصر مثل المبادرات الصحية الرئاسية التي تتضمن حملة 100 مليون صحة ، وحملة التطعيم ضد فيروس كورونا وغيرها".

كما أعربت المنظمة الدولية للهجرة في مصر عن التزامها بتحديد احتياجات وزارة الصحة والسكان والتي ستساعد على التخطيط المشترك للأنشطة المستقبلية نحو تحسين وصول المهاجرين إلى خدمات الصحية. ويشمل ذلك إدراج المهاجرين في برنامج التأمين الصحي الشامل في مصر.