ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في حوار جرئ.. أيمن شوقي: مصر لم تستحق التأهل لكأس العالم 2022.. والمغرب أمل العرب بالبطولة

السبت 19-11 - 02:32 م
نيوز 24
أجرى موقع "كورة" الرياضي حوار مع أيمن شوقي، مهاجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، تحدث فيه عن مونديال قطر 2022، وحظوظ الفرق العربية في ذلك الماراثون الذي ينطلق الأحد المقبل.

وإليكم نص الحوار..


- من ترشح للقب مونديال قطر؟

بعد الدور الأول ستتضح الصورة بشكل أفضل، لكن يمكن القول الآن إن منتخبات "ألمانيا البرازيل الأرجنتين وفرنسا" هي الأقرب للوصول بعيدا وحصد اللقب.

- ماذا عن حظوظ المنتخبات العربية؟

ربما المغرب هو الأقرب للتأهل من الدور الأول، الرهان على المغرب فقط.. وإذا تأهل سيكون إنجازا كبيرا.. منتخب المغرب يملك إمكانيات وخبرات جيدة، وهو أفضل منتخب عربي، وأراهن عليه لصنع إنجاز.. أما مجموعة السعودية فصعبة للغاية.

- كيف ترى موقف السنغال التي تأهلت على حساب مصر؟

السنغال الأقرب للتأهل من بين الأفارقة، وقد تكون مفاجأة المونديال مع المغرب.


- برأيك، لماذا لم تتأهل مصر؟

بلا شك كنا نتمنى التأهل، لكن منتخب مصر لم يقدم أفضل ما لديه، ومنتخب السنغال كان الأجدر.. أسلوب لعب مصر الذي اعتمد على صلاح فقط، مع غياب الحلول الهجومية، أضعف الفريق.. رغم أن تنظيمنا الدفاعي كان جيدا.

كانت لدينا مشكلات كبيرة في الوصول للمرمى وتهديد الخصم.. في المقابل يضم منتخب السنغال مجموعة مميزة من المحترفين أصحاب الخبرات الكبيرة.

كما غابت القتالية عن منتخب مصر، بينما قاتلت السنغال بشراسة.. ولا أقتنع بأن الليزر أثر على لاعبي مصر، وكان سببا في عدم التأهل.

- هل كان منتخب مصر سيئ الحظ بمواجهة السنغال دون غيرها؟

الأزمة كانت في فريقنا دون النظر للمنافس.. منتخب مصر كان يركز على قدرات صلاح، أو الهجمات العشوائية من المرتدات.. لم نشعر أن المنتخب أقرب للتأهل من السنغال.

- كيف يعود الفراعنة للمونديال؟

لا بد من النظر للمونديال المقبل من الآن، والإعداد له بشكل جيد.. قدوم فيتوريا الذي أراه مدربا جيدا أمر طيب، لكن يحتاج للاستقرار في هذا المنصب.. تغيير المدربين بشكل عشوائي وغياب الاستقرار أضر بمنتخب مصر كثيرا.

- ما المنتظر من اتحاد الكرة في رأيك؟

لدينا سوء إدارة في اتحاد الكرة، الذي يُدار حسب الأهواء.. لا بد من التخطيط، وأن نضع كأس العالم كهدف أول وأساسي لنا، وليس بطولات كأس أمم إفريقيا.. فالوضع الطبيعي لكل الأجيال المصرية هو التواجد في المونديال.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟

ads
ads