عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الأغذية العالمي": 170 ألفًا من الأمهات والأطفال يحتاجون للمساعدات في تيغراي

نيوز 24

أعلن برنامج الأغذية العالمي أنه قدم أكثر من 2,400 طن متري من المواد الغذائية والطبية والغذائية وغيرها من الإمدادات المنقذة للحياة إلى منطقة تيغراي الإثيوبية في أعقاب توقيع اتفاق السلام بين الحكومة والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في وقت سابق من هذا الشهر وإعادة فتح جميع الممرات الأربعة المؤدية إلى المنطقة.

جاء ذلك في بيان أصدرته الوكالة الأممية أمس الجمعة، ونشره موقع أخبار الأمم المتحدة، قدمت من خلاله تحديثًا عن الوضع عبر مناطق النزاع والمناطق المتأثرة بالجفاف في إثيوبيا.

ومع ذلك، أشار برنامج الأغذية العالمي إلى أن عمليات تسليم المساعدات داخل تيغراي لا تواكب الاحتياجات، مؤكدًا الحاجة إلى الوصول - بشكل عاجل - إلى جميع أنحاء المنطقة بهدف تقديم المساعدة الغذائية والتغذوية إلى 2.3 مليون شخص.

وذكر برنامج الأغذية العالمي أن 96 شاحنة نقلت أكثر من 2,400 طن متري من الغذاء- يكفي لإطعام حوالي 170 ألف شخص- و100 ألف لتر من الوقود إلى تيغراي منذ 15 نوفمبر الجاري، عندما استأنف برنامج الأغذية العالمي عملياته عبر الممرات الأربعة التي أعيد فتحها.

وللمرة الأولى على الإطلاق، أجرت خدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي للمساعدة الإنسانية رحلات طيران دورية لنقل الركاب والبضائع الإنسانية إلى مطار شاير في تيغراي.

وقد أجرى برنامج الأغذية العالمي أول رحلة ركاب تابعة للأمم المتحدة إلى ميكيلي منذ نهاية أغسطس الماضي، بعد تلقي تصاريح من الحكومة الاتحادية لاستئناف رحلات المسافرين إلى المنطقة.

وعلى الرغم من السماح بوصول المساعدات الإنسانية عبر أمهرة إلى المناطق الشمالية الغربية والجنوبية من تيغراي، إلا أن الوصول إلى بعض أجزاء المناطق الشرقية والوسطى من تيغراي لا يزال مقيدًا - مما يؤثر على نحو 170 ألفًا من الأمهات والأطفال الذين يحتاجون إلى المساعدة الغذائية.

وقام برنامج الأغذية العالمي بالفعل بتسليم المواد الغذائية إلى أكثر من 100 ألف شخص في ماي تسيبري في المنطقة الشمالية الغربية وألا ماتا في المنطقة الجنوبية منذ إعادة فتح الطرق المؤدية إلى تيغراي.

كما وصل برنامج الأغذية العالمي إلى 540 ألف شخص في ميكيلي في أوائل تشرين نوفمبر الجاري. ومنذ بداية الشهر الجاري أيضًا، وصل برنامج الأغذية العالمي إلى 2.1 مليون شخص بالمساعدة الغذائية في منطقة تيغراي.