عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يقيم أكبر دورة لأعضائه بالتعاون مع وزارة الأوقاف

نيوز 24

يقيم اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة التعاون الاسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي أكبر دورة تدريبية لأعضاء الإتحاد ، والتي تقام فبراير المقبل بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية في مصر ، وتقام الدورة بأحد الفنادق الكبرى.

وتأتي الدورة " الثالثة" في إطار التعاون والتنسيق التام بين وزارة الأوقاف المصرية و اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة التعاون الإسلامي ، وتعقد برعاية معالي وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول التعاون الإسلامي .

ويذكر ان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قد التقي امس الاحد مع رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي، لبحث وتنسيق اقامة الدورات التثقيفية بأكاديمية الأوقاف الدولية لمنسوبي الاتحاد لعام 2023 والتشاور في العديد من القضايا الدينية والاعلامية .

وعلى جانب اخر يشارك في الدورة ممثلين من هيئات الإذاعة والتلفزيون من ٥٧ دولة الأعضاء باتحاد الإذاعات الإسلامية وبمشاركة كبار الإعلاميين ومقدمي البرامج و رؤساء التلفزيونات والإذاعات، من الدول العربية والاسلامية، و يحاضر بالدورة كبار اساتذة الاعلام بالجامعات المصرية وكبار أساتذة و علماء الشريعة والدين بوزارة الأوقاف وجامعة الأزهر الشريف، ومتخصصين في فنون الإعلام والإتصال التليفزيوني .

وأكد دكتور عمرو الليثي هذه الدورة تأتى فى إطار الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم أعضاء الاتحاد من "٥٧" دول عربية وإسلامية في أربع قارات، والذي يعتمد علي تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامي الجديد المنير والمستنير، وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.

وأضاف بأن هذه الدورات تساهم بشكل كبير في زيادة التلاحم والتكامل بين أعضاء الدول الإسلامية ودعوتهم للحضور إلى مصر، والتي تحتضن كافة الاشقاء من الدول العربية والإسلامية، وتوفير كل سبل التدريب في كافة المجالات ووجه الليثى الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف علي دعمه ومساندته لإقامة مثل تلك الدورات.

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون ومن الجدير بالذكر ان اتحاد اذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الاسلامي قد أقام سابقا الدورة التدريبية "الأولى ، الثانية " وستقام الدورة الثالثة في شهر فبراير المقبل .