عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال تدين الهجوم على أحد الفنادق بمقديشيو

نيوز 24

أدانت قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أتميس) بشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف فندق "فيلا روزا" قرب القصر الرئاسي في العاصمة مقديشيو امس الأحد والذي اسفر عن مقتل مالا يقل عن 10 أشخاص.
 
واعربت "أتميس" في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الإثنين - عن تضامنها مع حكومة وشعب الصومال .
 
وكان مسلحون من حركة الشباب الإسلامية المتطرفة قد هاجموا مساء امس الاحد فندقا قرب القصر الرئاسي في العاصمة الصومالية مقديشيو حيث سمع دوي انفجارات وإطلاق نار في وسط المدينة، وفق ما أفادت الشرطة وشهود عيان .واعلنت حركة الشباب في وقت سابق مسئوليتها عن هذا الهجوم.
 
وفي سياق منفصل، قال نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبد الرحمن يوسف العدالة، إن القوات المسلحة الصومالية تمكنت، من تصفية أكثر من 100 عنصر إرهابي في عملية عسكرية بمنطقة "عيل طيري" الواقعة في الحد الفاصل بين محافظتي هيران وشبيلي الوسطى. 
 
وأشار "العدالة" إلى أن العملية المخططة، شارك فيها جهاز الأمن والمخابرات الصومالية وبالتعاون مع القوات الصديقة، موضحا أن من بين القتلى 10 قياديين بارزين.
 
وشدد نائب وزير الإعلام الصومالي على أن منطقة "عيل طيري" تحت سيطرة جيش بلاده، وأن العمليات لا تزال جارية لملاحقة فلول المتمردين.