عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

البيت الأبيض يعلن اختيار مغنى "الحرية" لحفل العشاء الأول لماكرون وبايدن

نيوز 24

أعلنت السكرتيرة الصحفية للسيدة الأولى في البيت الأبيض فانيسا فالديفيا، اختيار الرئيس جو بايدن وزوجته جيل بايدن المغني وقائد الفرقة الموسيقية وعازف الملوديكا "جون باتيست" كمؤدٍ موسيقي في حفل عشاء الرئيس الفرنسى ماكرون في البيت الأبيض يوم الخميس المقبل، والذي سيبرز العلاقات طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وفرنسا، وتكريم الرئيس إيمانويل ماكرون.
 
وقالت فالديفيا إن باتيست على الأغلب سيغنى أغنيته المشهورة الحرية، وهو فنان يتخطى الأجيال، وموسيقاه تلهم الناس وتجمعهم معًا ويسعدنا أن نجعله يؤدي في البيت الأبيض في أول عشاء رسمي للرئيس ماكرون في ظل إدراة بايدن.
 
وهناك العديد من الأسباب التي دفعت آل بايدن إلى اختيار باتيست ، فهو الابن الأصلي لنيو أورلينز الذي ينتمي إلى عائلة من الموسيقيين ونشأ غارقًا في موسيقى الجاز، وهو شكل الفن الأمريكي الحقيقي، ولكن هناك أيضًا علاقته بالسرطان ، وهو المرض الذي أثر على بايدن بشدة وتعمل الإدارة على القضاء عليه، ففي فبراير حيث تزوج الموسيقي الأمريكي من الكاتبة الأمريكية التونسية الشهيرة صليقة جواد في حفل زفاف سري، أقيم قبل يوم واحد فقط من الموعد المحدد لخضوعها لعملية زرع نخاع عظمي.
 
ونشرت صحيفة واشنطن بوست أن طاقة باتيست اللامحدودة وعروضه الصاخبة تلائم البيت الأبيض الذي عاد إلى الأنشطة الاجتماعية بعد عامين من محاربة انتشار فيروس كورونا، وارتفاع التضخم ، والمشاكل الاقتصادية في انتخابات التجديد النصفي العام .
 
وباتيست، البالغ من العمر 36 عامًا، هو الموسيقي الأكثر شهرة في البلاد في الوقت الحالي، ففي أبريل، تم ترشيحه لـ 11 Grammys عبر سبع فئات - وهي الأولى في تاريخ Grammys - وفاز بخمس منها ، بما في ذلك ألبوم العام لأغنية We Are، من المعروف أن باتيست يقيم مسيرات مع فرق ترقص في الشوارع ، في كل مكان من نيو أورلينز إلى نيويورك.
 
وقبل عامين ، فاز بجائزة الأوسكار عن أفضل نتيجة أصلية عن فيلم "الروح" لبيكسار ، والذي كتبه مع زملائه الملحنين ترينت ريزنور وأتيكوس روس، كما أنه ثالث ملحن أسود في التاريخ، بعد أسطورة الجاز هيربي هانكوك ونجم البوب برينس ، يفوز بجائزة الأوسكار للتأليف.
 
ومن المقرر أن تكشف السيدة الأولى جيل بايدن يوم الاثنين النقاب عن زينة البيت الأبيض التي سيشاهدها الآلاف من زوار العطلة خلال الشهر المقبل.