عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إنفانتينو: مجموعات مونديال قطر الأفضل على الإطلاق

نيوز 24

أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بنسخة كأس العالم 2022 الجارية في قطر، مؤكدا أن مرحلة المجموعات فيها كانت الأفضل على الإطلاق.

وقال إنفانتينو، في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية: “لقد شاهدت جميع المباريات، في الواقع، وقلت بكل بساطة ووضوح، لقد كانت هذه أفضل مرحلة مجموعات عبر تاريخ كأس العالم.

وأضاف إنفانتينو رئيس الفيفا: دور المجموعات بكأس العالم قطر2022 الأفضل على الإطلاق، والمباريات سجلت أرقاماً قياسية من حيث عدد المشاهدين داخل الملاعب وعبر الشاشات حول العالم وأعداد قياسية أخرى لمن حضروا مهرجان المشجعين في الدوحة .

وواصل جياني إنفانتينو : "واثق من أننا سنصل إلى 5 ملايين متفرج حول العالم ، وفيما يتعلق بالحضور داخل الملاعب، فإن التذاكر بيعت عن آخرها، والملاعب تمتلئ بملء طاقتها الاستيعابية".

وأكمل رئيس فيفا : مليونان ونصف المليون يملؤون شوارع الدوحة وبضع مئات الآلاف التي تحج للملاعب كل يوم، تشجع وتساند منتخباتها

وزاد إنفانتينو: "واثق من أننا سنصل إلى 5 ملايين متفرج حول العالم لأول مرة في التاريخ تتأهل منتخبات من كافة القارات للمراحل الإقصائية، ما يعني أن كرة القدم في طريقها كي تصبح لعبة عالمية بحق".

وأردف قائلا : لم يعد هناك منتخبات صغيرة وأخرى كبيرة ،فمستوى اللعب متقارب للغاية، ونشهد لأول مرة في التاريخ تأهل منتخبات من كافة القارات إلى مرحلة خروج المهزوم وهذا يعني أن كرة القدم في طريقها إلى أن تصير لعبة عالمية بحق

وأوضح رئيس الاتحاد الدولى : كل ما نريده هو أن نمنح بعض الفرح والابتسامات للناس حول العالم. هذا هو الهدف من كرة القدم. هذا هو هدف كأس العالم FIFA وهذا ما يجب أن يحصل من الآن إلى نهاية المنافسة.

وتابع: شاهد كأس العالم أكثر من ملياري متفرج عبر شاشات التلفزيون، وهو أمر لا يصدق حقًا، مع مليونين ونصف المليون شخص في شوارع الدوحة وبضع مئات الآلاف كل يوم في الملاعب، جميعًا معًا، يهتفون معًا، يدعمون منتخباتهم، مع أجواء رائعة وأهداف رائعة ومشاعر لا تصدق ومفاجآت".