عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ الإسكندرية: الأمواج وصل ارتفاعها 5 أمتار .. والرمال وصلت طريق الكورنيش

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تتعرض لنوة قاسم كل عام في الرابع من ديسمبر، ولكن التغيرات الجوية أحدثت تغييرا في حالة الطقس وموعد النوات، وكذلك زيادة كميات الأمطار.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سرعة الرياح وصلت إلى 65 كيلو متر في الساعة.

وأضاف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن نوة المكنسة التي تعرضت لها المحافظة استمرت لمدة 4 أيام، ومن المنتظر أن يأتي بعدها بـ 10 أيام نوة قاسم.

واستطرد خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن ارتفاع الموج زاد للضعف بسبب نوة قاسم من 2.5 في المعدل الطبيعي إلى 5 أمتار.

ولفت إلى أن مصر عاشت 40 عاما في العشوائيات والتي تبعها كمية كبيرة من الأبراج التي أثرت على البنية التحتية، وكذلك أحدثت وصلات بشبكة صرف صحي إضافية.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن هناك ضيوف للمحافظة من القاهرة يزورون عروس البحر المتوسط للجلوس على الشاطئ وقت النوات للاستمتاع بها.

وأوضح أن تجديد شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية يحتاج 15 مليار جنيه، ويتطلب فتح بطن المحافظة بالكامل ولهذا فإن تجديد الشبكة سوف يتم على مراحل ومن قبل المتخصصين لمنع تعطل الحركة.

واختتم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تتعرض خلال ساعة ونصف لأمطار تكون خفيفة، تصل باكر غدا الأحد إلى متوسطة.