عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"لا تخرجوا إلا للضرورة".. تحذيرات عاجلة من الأرصاد المصريين.. وهذا موعد تحسن حالة الطقس

نيوز 24



أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والظواهر المتوقعة اليوم الأربعاء على مختلف المناطق، مؤكدة أنه تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مختلف الأنحاء.

وأوضحت الهيئة وجود نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية والتي قد تصل حد العاصفة على المناطق المكشوفة.

ومن المتوقع سقوط أمطار بنسبة من 40% لـ 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

وتزداد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، بالإصافة إلى تساقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

ويشهد طقس الغد اضطرابا في حركة الملاحة على البحر المتوسط حيث تكون سرعة الرياح ما بين 60 إلى 70 كم في الساعة وارتفاع الأمواج ما بين 4 لـ 5 أمتار، كما اضطرابا في حركة الملاحة على البحر الأحمر حيث تكون سرعة الرياح ما بين 50 لـ 60 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 لـ 3 أمتار.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم الأربعاء يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ويستمر نشاط الرياح الجنوبية الغربية التي تبلغ سرعتها من 40 إلى 50 كيلو مترًا في الساعة، ويؤدي ذلك إلى إثارة الرمال والأتربة بخاصة على المناطق المكشوفة والمدن الجديدة والطرق الصحراوية.


وتابعت: يؤدي نشاط الرياح إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وتصل إلى حد العاصفة، مؤكدة أن الطقس مع انخفاض درجات الحرارة يكون مائلًا للبرودة علي كافة أنحاء الجمهورية نهاراً، ومن بارد إلي شديد البرودة خلال ساعات الليل علي كافة الأنحاء.

وأضافت أن نشاط الرياح سيؤدي إلي اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية علي البحر المتوسط ويتجاوز ارتفاع الأمواج الـ5 أمتار ، مشيرة إلي أن نشاط الرياح سيزيد الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت غانم إلي أنه متوقع اليوم سقوط الأمطار علي المناطق الساحلية من البلاد والمطلة علي البحر المتوسط في مطروح وإسكندرية وبورسعيد ورفح والعريش وستكون الأمطار من خفيفة إلي متوسطة، ويمكن أن تمتد أمطار خفيفة إلي بعض المناطق من جنوب الدلتا ويمكن أن تصل إلي القاهرة مساء اليوم.

واختتمت: متوقع من مساء اليوم أن تهدأ الرياح علي كافة أنحاء الجمهورية ومن غد نشهد استقرارا تاما في الأحوال الجوية علي كافة أنحاء الجمهورية وستكون الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، موضحة أنه بداية من الأسبوع القادم سنشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة وستصل العظمي علي القاهرة الكبرى ما بين الـ25و26 درجة مئوية.