عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رسائل من الإتحادية.. ماذا قال السيسي وقرينته عن نصر أكتوبر؟.. تهاني وتمنيات للشعب المصري

نيوز 24


تصدرت كلمات نصر أكتوبر مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بالتزامن مع احتفال المصريين بذكرى الانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.

نصر أكتوبر
وفي 6 أكتوبر من كل عام، تحرص الدولة المصرية بالتعاون مع كافة قطاعاتها العسكرية والمدنية على قيام الاحتفالات والمهرجانات التي تضم أجمل العروض العسكرية والجوية لاستعراض أهم أحداث حرب أكتوبر 1973 التي تعتبر من بين أعظم الأحداث التاريخية في العصر الحديث.

وكان يوم السبت الموافق 6 أكتوبر 1973 بمثابة نقطة الانطلاق التي تم فيها استرجاع كرامة وعزة الشعب المصري وبدأ عصر نصر أكتوبر، وتم اختيار هذا اليوم تحديدًا تزامنًا مع عيد الغفران لدي الإسرائيليين وهو مخصص للصلاة والصيام فقط.

وبالفعل بدأت حرب أكتوبر بالتعاون المشترك بين القيادة المصرية والقيادة السورية من أجل خوض الجولة الرابعة من جولات الصراع العربي الإسرائيلي ومهاجمة العدو من الجبهتين في وقت واحد لاستعادة شبة جزيرة سيناء وهضبة الجولان.

رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي
واستهل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسائله عن نصر أكتوبر، بقوله؛ إن حرب أكتوبر ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبريائه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه.

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية: “إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبرياءه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه".

وأضاف: “وفي الذكرى التاسعة والأربعين للنصر العظيم الذي نحتفل به اليوم، أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة، لشجاعتهم وبطولاتهم، ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن".

وتابع: "أتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد، بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل أنور السادات، الذي خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه، ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن".

رسالة السيدة انتصار السيسى
و قالت السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، "نحتفل اليوم بالذكرى التاسعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، الذي حققت فيه قواتنا المسلحة معجزة عسكرية بكل المقاييس، أثبتت فيها بسالة الجندي المصري وشجاعته في تحقيق النصر والتغلب على أي عقبات أو تحديات".

وأضافت السيدة انتصار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "سلامًا إلى أرواح شهدائنا الأبرار، الذين رووا بدمائهم الزكية تراب هذا الوطن دفاعًا عنه وعن استقلاله وصون كرامته".