عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دعاء ردده في المولد النبوي الشريف.. تعرف عليه

نيوز 24

يوافق الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف مع يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام هجري، وهو اليوم الذي اتفق العلماء على أنه التاريخ الهجري الذي ولد فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفي هذا العام يتوافق هذا التاريخ مع يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022.

وهناك عدد من الأدعية التي يمكن ترديدها احتفالا بالمولد النبوي الشريف وهي:

- "ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنّا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين".


- "ربي صلّ صلاة جلال، وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد، وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات، فنظر إلى وجهك الكريم، وبحقيقة الحقائق كلّم مولاه العظيم، الذي عاذه من كل سوء، اللهم فرج كربنا كما وعدت أمن يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء، وعلى آله وصحبه أجمعين".

- "اللهم إني أسألك باسم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إلا أنت الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم".

- "ربي إني أسألك بكل اسم هولك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي".