عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الشعارات لا تصنع الحضارات


تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تتعرض مصر لظرف سياسي اقتصادي لفرض الهيمنة والتدخل في الشئون السياسية، كما يحلو لهم رافعين رايات الحرب بالأقلام، بالقرارات، بالضغط هي حرب اقتصادية، بشكل ملون سياسيًا. 

والشعارات لاتصنع الحضارات؛ إنما تُصنع الحضارات بالإيمان بالعلم والعمل.

1- الإيمان.. والإيمان بالله موجود في هذا الوطن من آلاف السنين، تعانق الكنائس مع المساجد في كل حي من أحياء هذا الوطن، إيمان بالله أن تسمع الآذان مع الأجراس إيمان بالله ارتداء المسلم والمسيحي زي واحد للدفاع عن الحدود.. إيمان بالله.

2-العلم.. وبالعلم وبخطوات التفكير العلمي؛ لاستغلال الموارد البشرية كهدف من أهم الأهداف في الفترة الحالية.. الاهتمام بالتعليم وبالتعليم الفني الجيد لإعداد طالب منتج.. ماهر.. مبدع.. مبتكر.. أكبر الأهداف في الفترة الحالية للقضاء على كل الظواهر الحديثة على أولادنا ومجتمعنا "الاتكالية.. السلبية.. التواضع السلوكي"، من خلال تعليم محترم قادر على التحدي والصمود أمام أي حصار، ولذلك أتمنى عودة وزارة التعليم الفني قاطرة المستقبل للبلاد؛ لنقف في أول الصفوف مصر تستحق وأولادها بإذن الله قادرين على ذلك.

3- العمل.. صنع في مصر، بالعمل والعمل لإنتاج كل مانحتاجه من ضروريات الحياة "اكتفاء ذاتي".. همه تحيي أمة.. ونحن أصحاب همم.. الشعارات لاتصنع حضارات.. من الروح، من القلب، من العقل.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.