عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بدء جلسة الاستئناف على حبس 25 متظاهرًا بـ"جمعة الأرض"

 متظاهري «جمعة الأرض»
متظاهري «جمعة الأرض» فى قبضة الامن

بدء منذ قليل نظر الاستئناف على حبس 25 متهمًا في أحداث تظاهرات جمعة الاعتراض على التقسيم بين مصر والسعودية، بمحكمة جنوب القاهرة، أمام قاضي المعارضات، فيما وصول المتهمين وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وفي السياق ذاته، حضر كلا من خالد على الناشط الحقوقي وطارق العوضي لترافع عن المتهمين.

جاء ذلك على خلفية تظاهرهم فى وسط القاهرة، تزامنًا مع فعاليات جمعة "الأرض هي العرض" احتجاجًا على تنازل مصر عن جزيرتي "تيران وصنافير". 

ويذكر أن نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد حنفي، قررت حبس متظاهري جمعة "الأرض هي العرض" 4أيام على ذمة التحقيقات، وتم توجيه لهم اتهامات التظاهر بدون إخطار، وتعطيل المواصلات العامة وقطع الطريق والإخلال بالأمن والنظام العام، والتجمهر، وجاءت أسماء المتهمين على النحو التالي: (محمد بدر، أسر عبدالحليم، احمد محمد، أحمد محمد، عمر إسماعيل، محمد عربي، أدهم سمير، محمد قطب، محمد جمال، إسماعيل جمال عبدالفتاح، يونس محمد، علي عبدالمنعم، محمد عامر، أحمد سيد، أيمن مجدي، خالد جمال، خالد عبدالفتاح، مصطفي جمال، شريف صفوت، محمد أحمد، أنس عطية، أمير خالد، شريف حسام، محمود احمد، إسلام مصطفي، خالد أيمن).

كانت الأجهزة الأمنية القت القبض عليهم، على خلفية احتجاجات، الجمعة الماضية، الرافضة لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية. وتلقت النيابة العامة إخطارًا من مديرية أمن القاهرة، يفيد إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص حاولوا إثارة الشغب والتحرش بقوات الشرطة، في محيط الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، وذلك فى أعقاب الاحتجاجات الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة السعودية.