عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تظاهرات "الأرض هي العرض" صداع في رأس الحكومة.. أحزاب وحركات تستعد لتنظيم مسيرات مناهضة لـ"تعيين الحدود" يوم 25 أبريل.. و"الحركة الوطنية" يحمل "الرئيس" مسئولية القرارت

الرئيس السيسي - تظاهرات
الرئيس السيسي - تظاهرات أرشيفية

تظاهرات "الأرض هي العرض" ناقوس المُعارضة على قرارات الرئيس بشأن التنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير".. "الجيل" يحتفل بذكرى التحرير.. حزب شفيق يحمل الرئيس مسئولية قراراته.. "نائبة برلمانية" مُتظاهري النقابة لديهم أجندات خاصة.. 6 إبريل والاشتراكين الثوريين يدعمون التظاهرات.

وتستمر مطالب القوى السياسية المعُارضة للقرارات الحكومة المصرية، بشأن التنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير" صداع في أدمغة "المسئولين"، حيث أكدت حركتا 6 أبريل، والاشتراكيين الثوريين، إلى جانب أحزاب التحالف الشعبي الاشتراكي، والمصري الديمقراطي، والمُرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي استكمال تظاهراتهم يوم 25 إبريل المُقبل تحت اسم "جمعة الأرض هي العرض".



الحركة الوطنية تحمل الرئيس مسئولية قراراته

وعارض حزب الفريق أحمد شفيق، الحركة الوطنية، تلك التظاهرات، حيث قال خالد العوامي، أمين الإعلام بالحزب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أراد أن يبعث رسالة مُحددة للشعب، بأنه يتحمل مسئولية القرارات التي تتخذ من خلاله.

وأضاف العوامي في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إننا "في هذا الوقت ننتظر رؤية مجلس النواب"، مؤكدًا أن هناك الكثير من طلبات الإحاطة المقدمة في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه من المؤكد ستعقد جلسة خاصة في البرلمان لمناقشة الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها مع المملكة وعلى رأسها ترسيم الحدود.

الجيل يحتفل بذكرى تحرير سيناء في محافظات الجمهورية

ومن جانبه قال المستشار ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن الحزب سيحتفل بذكرى تحرير سيناء في 25 أبريل وإعادتها إلى حضن الوطن في ندوات ستقام بمقرات الحزب في المحافظات.

وأضاف الشهابي أن الاحتفال الرئيسي سيكون بالمقر المركزي لحزب الجيل وسوف يكون هناك تكريم لجيل أكتوبر الذي حارب وانتصر وحافظ على التراب الوطني.

كما أكد الشهابي، أن الوطن يمر بمفترق طرق بما يُحاك له من الداخل والخارج من المتربصين به والمتآمرين على تفتيته، مطالبًا بالمناقشة الموضوعية في كل شيء والتخلص من الانفعال والمغالاة حتى نفوت الفرصة على المتربصين بالوطن ونبطل مكائدهم.



اتحاد شباب المصري الديقراطي يحشد شبابه 

من جانبه أعلن اتحاد شباب حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عن مشاركتهم في احتجاجات 25 إبريل ضد قرار بيع أو تنازل رئيس الجمهورية عن جزيرتي "تيران وصنافير" لصالح المملكة العربية السعودية.

وأكد اتحاد الشباب، أنهم يؤمنون بحقوق الشعب المصري في هذه الأرض، مشيرين إلى أن الشعب ضحى كثيرًا من أجلها بكثير من المواطنين.

نائبة برلمانية: مُتظاهري النقابة يتبعون أجندات رخيصة 


كما قالت شادية خضير، النائبة البرلمانية عن حزب "مستقبل وطن"، إن متظاهري نقابة الصحفيين يتبعون أجندات رخيصة.

وأضافت خضير في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحمل على عاتقه العديد من المسئوليات المصيرية بالنسبة لمصر، مؤكدة أن من قاموا بالتظاهر أفسدوا فرحة الشعب المصري بالنتائج المثمرة التي وقعت أثناء زيارة الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن مصر محاصرة اقتصاديًا ولا أحد يعلم ذلك جيدًا، مشيرة إلى أن الرئيس يبذل قصارى جهده لتوقيع الكثير من الاتفاقيات والبروتوكولات التي تستهدف حل كافة أزمات مصر الاقتصادية.

واختتمت أن من أبرز المتضررين نتيجة التظاهرات تزامنًا مع تدهور الاقتصادي المصري طيلة الخمسة أعوام السابقة هم العاملون في مجال السياحة.