عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التجاري الدولي - مصر" يستخدم الطاقة الشمسية لإضاءة مقره الرئيسي

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

في إطار استراتيجية البنك التجاري الدولي - مصر للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وكذلك ترشيد استخدام الطاقة، كلّف البنك التجاري الدولي-مصر مؤخرًا شركة ساميت مصر للطاقة الشمسية بتنفيذ مشروع تركيب محطة للطاقة الشمسية بالمقر الرئيسي للبنك بالقرية الذكية.

وقال بيان للبنك - المحطة التي تم تركيبها حديثًا تساهم في الحد من استهلاك الكهرباء، وهي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط من حيث تقنياتها التكنولوجية الحديثة.

وأكد المهندس محمد السكري - مدير إدارة المشروعات بشركة ساميت للطاقة الشمسية - أن المحطة التي تم تدشينها لصالح البنك، وبلغت تكلفتها حوالي 3.5مليون جنيهًا مصريًا، تعمل على توفير الطاقة الكهربائية بمعدل 148 ألف كيلو واتساعة سنويًا.

وأوضح أنه تم تركيب ألواح الطاقة الشمسية الزجاجية المنفذة للضوء بالكامل وهي متوافقة مع المباني وفقًا لأحدث التقنيات التكنولوجية ويبلغ عمرها الافتراضي 30 عامًا.

وأضاف السكري أن استخدام خلايا بولي كريسالين بالجهتين داخل الألواح الزجاجية ذات سُمك 13 مليمتر إلى جانب محولات الطاقة قد تم بالتعاون مع الشركة الألمانية SMA لتنقية الطاقة الشمسية.

علي صعيد آخر، أكد مصدر مسؤول بالبنك التجاري الدولي - مصر أن فكرة استغلال الطاقة الشمسية بدلًا من الكهربائية في اضاءة المقر الرئيسي للبنك تتوافق مع سياسة البنك فيما يتعلق بالاستدامة والحفاظ على البيئة، مما يساعد على تخفيض الضغط من على كاهل شبكات الكهرباء القومية عن طريق استخدام قنوات بديلة متقدمة ومتطورة.
وأضاف المصدر أن البنك التجاري الدولي - مصر هو أول بنك مصري يقوم بتنفيذ مثل هذا المشروع لما له من فوائد إيجابية كثيرة تعود بالنفع على المجتمع، كما أنه يدعم الخطط القومية لتعزيز مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.