عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في حملات تموينية.. ضبط 569 أسطوانة غاز و33 ألف طن لحوم فاسدة بالقاهرة.. و9 أطنان سردين غير صالحة بالمنوفية.. و140 قضية متنوعة بالمحافظات.. والقبض على صاحب مصنع دون ترخيص بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تكثف الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بتوجيه حملات تموينية، اليوم السبت، بإشراف اللواء حسني زكي، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، وذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الغش التجاري وغلاء الأسعار.

وقام زكي بجولات ميدانية مُكثفة لمتابعة حالة الأسواق بجولات ميدانية للمرور على الأسواق فى مناطق سوق العبور، منافذ "أمان" التابع لوزارة الداخلية، للتأكد من التزام التجار بالأسعار وضبط القضايا والمخالفات المتنوعة، وذلك بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن.

49 قضية تموين مدعم بالقاهرة
أسفرت الحملات عن ضبط 14 قضية أسطوانات بوتاجاز بمضبوطات بلغت 569 أسطوانة، وضبط 49 قضية دقيق مدعم وأقماح ومخابز بمضبوطات بلغت 17 طنًا، و10 قضايا في مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و62 قضية في مجال الغش التجاري، و308 قضايا في مجال المحلات العامة ما بين شهادات صحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر وباعة جائلين.

كما تم ضبط 33 قضية في مجال اللحوم والطيور والأسماك بمضبوطات بلغت 33 ألفًا و430 طنًا، و12 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر، و3 قضايا في مجال المنتجات مجهولة المصدر، وقضية في مجال الأعلاف والأسمدة الزراعية بمضبوطات بلغت 15 طنًا.

حملات في أسواق البحر الأحمر
تفقد اللواء عادل التونسي، مدير أمن البحر الأحمر، أسواق الخضراوات والفاكهة والمتاجر الكبرى ومنافذ (أمان) التابعة لوزارة الداخلية، والفرع الرئيسي للجمعية الاستهلاكية بمدينة الغردقة للتأكد من توافر كافة السلع والتأكد من صلاحيتها ونظافة أماكن عرضها للبيع وتناسب أسعارها مع جميع طوائف المجتمع.

90 كيلو لحوم فاسدة بالسويس
استهدفت حملة تموينية مكبرة ضبط الأسواق والقضاء على كافة أشكال الغش التجاري واستغلال السلع أسفرت عن ضبط 90 كيلو جرام لحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ضبط صاحب مصنع بالشرقية
استهدفت حملة تموينية قامت بها مديرية أمن الشرقية ضبط 32 قضية تموينية متنوعة بينها ضبط صاحب مصنع إطارات سيارات بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان لقيامه بإدارة وتشغيل المصنع دون ترخيص، واستخدام علامات تجارية مملوكة للغير، وتجميع إطارات السيارات القديمة وتغيير معالمها، لإخفاء عيوب الإطار وطرحها بالأسواق بعد تعديل تاريخ الصنع واستخدام علامة تجارية عالمية مملوكة للغير، معرضًا حياة المواطنين للخطر.

9 أطنان سردين فاسدة بالمنوفية 
أسفرت حملة تموينية قام بها ضباط مديرية أمن المنوفية عن ضبط 17 قضية تموينية متنوعة بينها: ضبط مخزن أسماك مملحة دون ترخيص وحيازة أسماك مجهولة المصدر بدائرة قسم شرطة سرس الليان، وضبط 60 كيلو جرام رنجة، و750 كيلو جرام أسماك مجمدة، و9 أطنان سردين مملح في براميل مجهول المصدر.

أكثر من 140 قضية بالمحافظات
أسفرت الحملات التموينية بمديرية أمن البحيرة عن ضبط 18 قضية تموينية متنوعة، وفي سوهاج أسفرت الحملات عن ضبط 28 قضية تموينية متنوعة، وفي دمنهور تم ضبط 29 قضية تموينية متنوعة، وفي أسيوط تم ضبط 68 قضية تموينية بمضبوطات متنوعة، وضبط 5 أطنان من الأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.