عاجل
الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر استعدادات "صحة القاهرة" لأعياد شم النسيم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال حسام الخطيب، مدير مديرية الصحة بالقاهرة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا لتلقي بلاغات المواطنين وشكواهم ومتابعة الحوادث، وإخطار المسئولين بها.

وأضاف الخطيب، في بيان له، اليوم السبت، أنه يمكن للمواطنين الاتصال على رقم (137) لطوارئ الرعاية العاجلة، ورقم 23911432 للإبلاغ عن وجود أي طواريء أو مشكلات، أو الاتصال بمعهد السموم جامعة القاهرة على رقم 23640402، ومعهد السموم جامعة عين شمس على رقم 24823314.

وذكر أنه تم توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة في كل المستشفيات والتأكد من توفير مخزون مناسب من أرصدة الدم ومشتقاته، وسيتم نشر 10 سيارات إسعاف على طول كورنيش النيل وأمام الحدائق العامة التي بها تجمعات جماهيرية، بالإضافة إلى فروع الإسعاف الثابتة المنتشرة في جميع أحياء محافظة القاهرة و170 سيارة إسعاف متحركة في كافة أنحاء العاصمة.

وأِشار الخطيب إلى أنه سيتم تكثيف أعداد العاملين بالحجر الصحي على مدار 24 ساعة والتنسيق بين الحجر الصحي بالمطار وشركة ميناء القاهرة الجوي والجهات الأمنية خاصة للزائرين القادمين للقاهرة من البلاد الأخرى خلال فترة الإجازات مع توفير الخدمات الإسعافية على أرض المطار وتوفير طائرة إسعاف للحالات الخطيرة.

وأوضح أنه تم وضع خطة لمكافحة ناقلات الأمراض مثل البعوض والذباب من خلال القضاء على أماكن توالدها في تجمعات المياه وطفح المجاري والمياه الراكدة وتجمعات القمامة في الشوارع والصناديق، وسيتم تشغيل الأجهزة الميكانيكية (ضباب ورذاذ) في الصباح لمكافحة الذباب البالغ، ومساءً لمكافحة البعوض البالغ خلال عطلة شم النسيم.

وتابع أن المديرية ستقوم بتنظيم حملات للمرور على الحدائق والمتنزهات العامة للتأكد من نظافتها والمرور على الأسواق العامة وأماكن الباعة الجائلين وحثهم على عدم إلقاء أي مخلفات إلا في الأماكن المخصصة لها والتأكد من النظافة العامة للأسواق.