عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شاهد| في مثل هذا اليوم.. رفع أول فيديو على "يوتيوب"

يوتيوب
"يوتيوب"

"أنا في الحديقة" أو "Me at the zoo"، أول فيديو تم رفعه على موقع "يوتيوب"، بواسطة الشاب "جاود"، في مثل هذا اليوم 23 أبريل 2005، وتبلغ مدته 18 ثانية.

أسس "يوتيوب" 3 موظفين سابقين في شركة باي باي، يوم 14 فبراير 2005، وهم تشاد هيرلي، ستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، بكاليفورنيا، باستخدام تقنية "أدوبي فلاش" لعرض المقاطع المتحركة.

بعد إطلاق يوتيوب أصبح من السهل نشر الأفلام ليشاهدها المستخدمون حول العالم، وأصبح العديد من الهواة مثل الكوميديين والسياسيين والموسيقيين ينشرون مقاطع فيديو بشكل مستمر، مثل بات كوندل.

يعد فيديو المغني الكوري الجنوبي ساي "جانجام ستايل" الأعلى مشاهدة، في أبريل 2014، بحصوله على أكثر من ملياري مشاهدة متجاوزًا فيديو "بيبي" للمغني جاستن بيبر، الذي حقق أكثر من 800 مليون مشاهد.

محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، التلفاز، الموسيقى، وفيديوهات ينتجها الهواة، وغيرها، ويعمل بالموقع حاليًا 67 موظفًا.

في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، واختارت مجلة "تايم" الأمريكية موقع يوتيوب كرجل عام 2006 لدوره في إعطاء الفرصة لزواره في إنتاج المواد التي يعرضونها في الموقع.