عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. احتفالات بميادين الجيزة بذكرى تحرير سيناء.. أغانٍ وطنية بالشوارع ومراكز الشباب تفتح أبوابها للمواطنين.. ومديرية الصحة: لم نرصد أية إصابات نتيجة التظاهرات

احتفالات بميادين
احتفالات بميادين الجيزة بذكرى تحرير سيناء


شهدت ميادين محافظة الجيزة، اليوم الاثنين، العديد من احتفالات المواطنين بالذكرى الــ 34 لعيد تحرير سيناء.

شملت الاحتفالات ميادين مصطفى محمود والجلاء والرماية، وميدان جهينة، بمدينة 6 أكتوبر، وأمام حديقة الجيزة بأرض مطار إمبابة، حيث تجمع المواطنون حاملين أعلام مصر والآلات الموسيقية مرددين الأغانى الوطنية، كما تضمنت مراكز ومدن المحافظة ومراكز الشباب والتي فتحت أبوابها أمام المواطنين حيث تم تنظيم احتفالات مماثلة.

وكانت أجواء الاحتفالات مبهجة، وقام المواطنون بترديد الهتافات المؤيدة للقوات المسلحة، ودورها العظيم فى تحرير سيناء الغالية ومواجهة ودحر الإرهاب مطالبين باستكمال مسيرة العطاء والاستقرار والأمن الذى تعيشه مصر حاليًا.

ومن جانبه، قال اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة للأحياء، إن مظاهر الاحتفالات بمحافظة الجيزة تنحصر في 5 مناطق، بمنطقة 6 أكتوبر وميدان جهينة، ومنطقة الرماية بالهرم، وكذلك إمبابة بحديقة الجيزة العامة وفي الدقي بمصطفي محمود وميدان الجلاء.

وأضاف الهراس في تصريحات لـ"العربية نيوز"، أن المتظاهر ما هو إلا شخص يتلقى الأموال ليفسد فرحة المصريين بعيدهم، أو جاهل لا يقرأ ولا يكتب ولا لدية فكر فينساق لأى حديث يتوجه له.

وفي سياق، متصل قال الدكتور محمد عزمى مدير مديرية الصحة بالجيزة أنه حتى الآن وبالتزامن مع الدعوات للتظاهر للتنديد بأراضي صنافير وتيران، لم ترصد غرفة الأزمات بالمحافظة أية حالات مرضية أو مشكلات صحيه أو إصابات ناتجة عن تظاهرات أو احتفالات.

وأضاف عزمي لـ"العربية نيوز"، أن الهدف من غرفة العمليات هو متابعة ما يتم من عمليات تأمين الاحتفالات أو التظاهرات، وكذلك رصد أي حالات إصابة أو وفيات بين المواطنين.

جدير بالذكر أن مديرية الصحة قد رفعت حالة الطوارئ استعدادًا لاحتفالات ذكرى تحرير سيناء اليوم الاثنين، مضيفًا أنه تم رفع درجات الاستعدادات القصوى داخل المستشفيات وتفعيل غرفة الأزمات تحسبًا لحالات الاختناق التى تحدث في أي تجمعات بالجيزة.