عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

داعية إسلامي: الزواج بين الشباب عبارة عن تفريغ "شهوات" مكبوتة

 أشرف سعد محمود الداعية
أشرف سعد محمود الداعية الإسلامي

استاء أشرف سعد محمود الداعية الإسلامي، من احتلال مصر المركز الأول عالميًا فى نسبة الطلاق، مشيرًا إلى أن الشباب أصبح لا يرى في الزواج إلا تفريغ "الشهوات" و"الطاقات الجنسية" المكبوتة، دون النظر إلى شريك عمر صحيح، لبناء عش زوجية سعيد.

وأكد محمود فى تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن الزيادة الملحوظة فى نسبة الطلاق تكمن فى عدة أسباب منها زواج المصالح، والالتفات لعالم الخيالات والرفاهية الذي يشاهدونه فى الأفلام والمسلسلات، فضلًا عن غياب الوازع الديني "الصحيح". 

وناشد الداعية الإسلامي جميع الشباب المقبلين على الزواج بالتروي فى اختيار الزوج أو الزوجة القادرين على تحمل أعباء الحياة المادية والمعنوية، وإدراك مسئولية الحياة الزوجية، والتخلي عن الأوهام والخيالات، ومواجهة الواقع، حتى لا يكونوا جزءًا من هدم المجتمع، موضحًا أن المجتمع ما هو إلا عبارة عن مجموعة من الأسر، وبهدمها يُهدم المجتمع.

وأكدت إحصائيات الأمم المتحدة، ومركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ارتفاع نسب الطلاق فى مصر من 7٪ إلى 40٪ خلال الخمسين عامًا الأخيرة، ووصل الإجمالى العام الآن إلى 3 ملايين مطلقة، لتؤكد الإحصائيات أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا.