عاجل
الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طوارئ بـ"صحة الإسكندرية" وضبط أغذية فاسدة قبل شم النسيم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة خلال الاحتفال بعيد شم النسيم واحتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد.

وتابع أنه تقرر إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين في كافة التخصصات مع التأكيد على توفير الأمصال ومضادات السموم وأكياس الدم بالمستشفيات.

وأشار حجازى إلى انه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف على توفير سيارات إسعاف بنقاط تمركز بجوار الحدائق والشواطئ، كما سيتم تشغيل وحدات الاسعاف المنتشرة على طول شاطئ الإسكندرية، خاصة إنه من المتوقع ان تستقبل الإسكندرية ما بين مليون ومليون ونصف زائر خلال الأعياد.

وأضاف أن غرفة طوارئ بالمديرية ستعمل على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة، كما تقوم إدارة صحة البيئة بالتنسيق مع الأحياء برش المنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة إن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية قامت خلال الأسبوع الماضى بتكثيف التفتيش على محلات بيع الأغذية خاصة محلات بيع الأسماك الطازجة والمملحة، حيث قامت بالمرور على ما يزيد عن مائة منشأة حتى الآن علاوة على عشرات الباعة الجائلين وتم أخذ عينات من الفسيخ والسردين والرنجة والأسماك الطارجة والأطعمة المطهية والطازجة لفحصها وقامت بإعدام ما ظهر عدم صلاحيته منها مع إغلاق المنشآت التى تعمل دون ترخيص، وتستمر حملات التفتيش حتى انتهاء الأعياد.