عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المترو": تزويد المحطات بقطارات إضافية في حالات الزحام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بخطوط مترو الأنفاق، إنه تم نشر فرق الصيانة المختلفة بالمحطات لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن بداية تشغيل قطارات المترو ستبدأ من الساعة 5.15 صباحًا حتى الســاعة 1 صباحًا، لافتًا إلى أنه تم تجهيز قطارات إضافية بالخط الأول والثاني ليتم تشغيلها في حالة الزيادة الغير متوقعة في عدد الركاب.

يذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق رفعت حالة الطوارئ، نظرًا لاستعدادها لعيد شم النسيم، وذلك مع تشكيل غرفة عمليات لحل أي ملابسات تواجه الركاب طوال اليوم.

وتم إعداد جداول تشغيل للخطوط الثلاثة، ليواكب الزيادة في عدد الركاب بعدد 1234 رحلة بالخطوط الثلاثة، بعدد 382 رحلة للخط الأول (حلوان – المرج)، وعدد 424 رحلة بالخط الثاني (شبرا الخيمة ـ المنيب)، وعدد 428 رحلة بالمرحلة الثانية من الخط الثالث (العتبة – الأهرام).

فيما تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة وتواجد خدمات أمنية لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات، على مدار اليوم والقضاء على أي ظواهر سلبية تؤثر على النظام العام داخل محطات المترو.