عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إسرائيل تعتقل 21 فلسطينيًا بينهم ضرير وأصم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 21 مواطنًا فلسطينيًا من عدة بلدات في محافظات الضفة بينهم ضرير وأصم، وتركزت أغلب الاعتقالات في القدس.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن عشرة مواطنين اُعتقلوا من القدس وهم: خالد الشاويش، الفتى سامي أبورميلة 15 عامًا، وشاب آخر لم تعرف هويته، إضافة إلى المواطن أدهم ابو نجمه الذي حول من الحبس المنزلي إلى السجن الفعلي، هذا واُعتقل ستة مواطنين من بلدتي الجديرة وبيرنبالا وهم: ضياء محمد شحادة 20 عامًا، رشاد عبدالفتاح برجس 19 عامًا، محمد سائد برجس 19 عامًا، طارق عبدالكريم برجس 17 عامًا، علاوة على محمد نزار زيدان 24 عامًا، وهو نجل الأسير نزار زيدان المحكوم بالسجن 37 عامًا وخالد عزيز زيدان 50 عامًا.

وتابع في بيان له أن من محافظة نابلس اُعتقل ثلاثة مواطنين وهم: منير سامي عباد، صالح فرح عباد، إضافة إلى وضاح صالح عليان، فيما اعتقل الاحتلال مواطنين من محافظة طولكرم وهما: نضال بسام ظريفة 40 عامًا الذي اُعتقل من أمام معبر الكرامة، ومنتصر بلال نمر عجاج 25 عامًا، وفي بلدة مراح رباح قضاء محافظة بيت لحم اُعتقل المواطنين، عماد أحمد الفقيه 23 عامًا وهو ضرير وأصم، وعدي هاني طقاطقة.

وأضاف أنه جرى اعتقال ثلاثة مواطنين من بلدة ترمسعيا قضاء رام الله وهم: جميل مصطفى تيم، محمود مثقال صالح، ومحمد الأمين كنعان وجميعهم يبلغون من العمر 20 عامًا.

وذكر النادي أن مواطنًا آخر أعتقل من محافظة الخليل وهو محسن أحمد محمد الجعبة 22 عامًا.