عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القائم بأعمال محافظ القاهرة ..صاحب لقب "نصير الغلابة" يحمل هموم "قاهرة المعز "

لواء أحمد تيمور القائم
لواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة

"نصير الغلابة" دعوة قالها مواطن للواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، خلال جولته بمستشفى المنيرة بحي السيدة زينب، عندما أمر تيمور بتوفير حضانة لابنه، وغيرها من الدعوات التى تلاقاها اللواء أحمد تيمور خلال جولاته احتفالًا بأعياد شم النسيم داخل الحدائق والمستشفيات للوقوف بجانب المرضي ونوجه لهم رسالة غير مباشرة تحمل كلمة "إحنا معاكوا" وبنشاركوا لحظات الفرح والمرض.

يبلغ تيمور من العمر 65 عامًا، ويعتبر أكبر نواب المحافظ سنًا، وهو حاصل على ليسانس حقوق وأتم دبلومة الشرطة وتولى عدة مناصب قيادية هامة فكان مسئولا عن قطاع الأمن المركزى من أغسطس 1974 إلى ديسمبر 1977، ثم انتقل إلى جهاز المخابرات العامة في يناير 1978 إلى أكتوبر 2012، ثم تدرج وظيفيًا حتى تولى منصب وكيل المخابرات العامة.

تولى أعباء محافظة القاهرة قائمًا بالأعمال في يوم 24 مارس 2016 الماضي، وذلك بعد تولى جلال سعيد محافظ القاهرة السابق حقيبة وزارة النقل خلال حركة المحافظين الأخيرة.

خلال توليه المنصب وحتى الآن قام بالعديد من الجولات أبرزها منطقة الاسمرات التى زارها أكثر من مرة، وأحياء العتبة والموسكى وغيرها من الأحياء التى يقف على مستوى النظافة والباعة الجائلين والاستماع لشكوى العديد من المواطنين والتصرف الفورى معها.

أصدر تيمور خلال فترة توليه المنصب العديد من القرارات شملت تكليف العميد وجدى مسلم زقزوق للقيام بعمل رئيس حى 15 مايو بدلاَ من اللواء طارق محمود اليمنى، والذى تم تكليفه مؤخرا برئاسة حى طرة خلفاَ لمحمود معروف رئيس الحى السابق لبلوغه سن المعاش، وقرر تيمور تكليف المهندس محمد رزق، السكرتير العام لحى عين شمس السابق بدلا من رئيس الحي الحالي.

كما كرم تيمور الأم المثالية في احتفالية بديوان عام المحافظة، وكرم 95 طالبًا في المسابقة الدينية، كما أصدر تعليماته لخروج عيد شم النسيم في أجواء هادئة مع استعدادات كافة المديريات من طب بيطرى وصحة وتموين لاعياد شم النسيم، وناقش أوضاع منطقة شق الثعبان وقرر تقنين اوضاعها مما يوفر تأمين للعامل وسيزيد إنتاجه 3 أضعاف، وهو ما سيدر دخلًا أكبر للمحافظة، كما قامت محافظة القاهرة خلال فترة توليىة بالعديد من رفع الإشغالات الإدارية في الكثير من المناطق.

وإلى الآن نتنظر قرار مجلس الوزراء بتعيين محافظ للقاهرة.