عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظة القاهرة في أسبوع.. "تيمور" يتفقد الحدائق في احتفالات شم النسيم.. يوجه بسرعة الانتهاء من ميدان المحكمة.. ويؤكد: افتتاح "الاسمرات" قريبًا

اللواء أحمد تيمور،
اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة

شهدت محافظة القاهرة العديد من الأحداث الهامة خلال الأسبوع الماضي من أهمها الاستعدادات لشم النسيم وتفقد اللواء أحمد تيمور للحديقة الدولية والفسطاط ومستشفي المنيرة وكذلك مستشفى الشيخ زايد لمشاركة المرضي ومساندتهم في وقت الاحتفالات.

وتفقد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، خلال الأسبوع الماضي، أحياء المنطقة الشرقية، حيث شملت زيارته ميدان المحكمة بمصر الجديدة وميدان المطرية، واختتمت زيارته لحي المرج.

ميدان المحكمة 
بدأ تيمور جولته بميدان المحكمة في مصر الجديدة، ووجه مدير مديرية الطرق بضرورة سرعة رفع قضبان الترام بدءًا من ميدان المحكمة وحتى ميدان هارون الرشيد، كخطوة أساسية في تكملة مراحل مشروع تطوير المحور المروري الهام الواصل من ميدان المطرية حتى ميدان السبع عمارات مرورًا بميادين الحلمية وابن الحكم والتجنيد والمحكمة، والذي تنفذه محافظة القاهرة لتطوير المنطقة وتوسعة الشوارع وزيادة حارة مرورية بعرض "9 أمتار" في كل اتجاه، مما يساهم في تسهيل الحركة المرورية بطول المحور بعد رفع قضبان خط ترام "المطرية - ألماظة"، نظرًا لسوء حالته وكثرة أعطاله وصعوبة صيانته.

وخلال الجولة أصدر تيمور تعليماته، باستدعاء لوادر ومعدات مضاعفة من هيئة النظافة وحي مصر الجديدة، لرفع كافة المخلفات بمحيط الميدان، نظرًا لأهميته وموقعه الحيوي بشرق العاصمة، والبدء في أعمال رفع القضبان في اتجاه ميدان هارون الرشيد، مع تقليم الأشجار وتهذيبها وقص الحشائش بالمسطحات الخضراء ورفع كفاءة الإنارة بطول المحور، والتأكيد على عدم المساس بالأشجار القديمة والتي تشتهر بها منطقة مصر الجديدة وبطول المحور.

ميدان المطرية 
وانتقل القائم بأعمال محافظ القاهرة لمتابعة أعمال التطوير الجارية بميدان المطرية، وشدد على رئيس الحي والشركات القائمة على مشروع التطوير والتجميل، بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال والالتزام بالجدول الزمنى وخاصة تكثيف تشجير المسطحات الخضراء وحديقة وسط الميدان وأعمال الإنارة الحديثة بالصينية وسط ميدان المطرية ومحيطه.

تفاصيل حملة المرج 
وشملت جولة تيمور، زيارة حي المرج، حيث تفقد افتتاح الملاعب المفتوحة أسفل كوبري مؤسسة الزكاة، وطالب مديرية الشباب والرياضة، باستكمال إقامة ملاعب ومراكز أخرى لاستغلال باقى المساحة، على أن يتم دراسة إمكانية تزويد الموقع بمدينة ترفيهية وملاهٍ، وإقامة مراكز متنوعة لتقديم الخدمات وممارسة أنشطة اجتماعية أخرى لخدمة شباب وأهالى الحى بجانب الرياضة، ووجه رئيس حى المرج برفع دورى ومستمر لكافة المخالفات بمحيط الموقع الجديد ورفع أي إشغالات أولًا بأول أسفل الكوبري.

ثلاث مدارس
وتفقد تيمور موقع أرض محطة الرى القديمة بمنطقة كفر الشرفا بمؤسسة الزكاة، والتى تم تخصيص جزء منها لإقامة مدرسة تضم الثلاث مراحل التعليمية استجابة لمقترحات وطلبات أهالى المنطقة، بهدف الحد من تكدس الكثافة الطلابية بالمرج، وطالب مسئولي هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء المدرسة لتدخل الخدمة وتكون جاهزة مع انطلاق العام الدراسي القادم.

مؤسسة الزكاة 
تابع تيمور الأعمال الجارية لشق وتطوير محورين مرورين جديدين ومتوازيين لمحور مؤسسة الزكاة، وهما محور التروللى، والمحور الآخر يربط ما بين شارع على نافع ومنطقة أبورجيلة، حيث تشمل أعمال التطوير إزالة العشش والتعديات على جانبى الشارعين وتوسعة عرض الشارع (40 مترًا) مع تجديد وإحلال كامل لشبكات المرافق أسفل المحورين.

تأتى أعمال الرصف والتخطيط لفتح المحورين أمام الحركة المرورية وخلق طرق ممهدة تسهيلاَ على سكان الحى وتنقلاتهم أسوة بمحور مؤسسة الزكاة.

وشدد على رئيس حي المرج بالمتابعة اليومية، لإنجاز شركات المقاولات المنفذة للمحورين، وسرعة الانتهاء منهم وفقًا للجدول الزمنى للمشروع.

كما تفقد القائم بأعمال محافظ القاهرة حي المقطم وحي باب الشعرية وسوق العتبة فى إطار جولاته الميدانية للمرور على الأحياء للوقوف على حالة النظافة ورفع كفاءة الإنارة والتشجير بالشوارع والميادين.


الأسمرات
وخلال جولته بحي المقطم تفقد اللواء أحمد تيمور سير العمل بمشروعي الأسمرات 1، و2 والذى تقيمهما المحافظة بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات وصندوق "تحيا مصر" لنقل وتسكين سكان المناطق الخطرة المهددة للحياة إلى مساكن بديلة آمنة بموقع متميز بمدينة المقطم للاطمئنان على سير العمل بالمشروعين.

ولفت القائم بعمل محافظ القاهرة إلى أن نسب التنفيذ في المشروعين تسير طبقًا للجدول الزمني المحدد لهما حيث تم الانتهاء من 98% من مشروع الأسمرات (1) و93% من مشروع الأسمرات (2) كما أن العمل في إنشاء الطرق المحيطة بهم يسير بصورة طيبة تمهيدًا لافتتاح مشروع الأسمرات (1) قريبًا.


سير الامتحانات 
كما تفقد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، والأستاذة فاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، سير الامتحانات، وذلك بالتأكد من توافر كافة سبل الراحة لطلاب المدارس أثناء تأدية امتحاناتهم والتي بدأت من اليوم الأربعاء الماضي والخاصة بامتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني للصفوف الثاني والثالث والرابع والخامس الابتدائي وموافاته بتقرير يومي عن سير أعمال الامتحانات أو أي مشاكل أو طوارئ تعيق سير الامتحانات في مناخ مناسب للطلاب.

وطالب القائم بعمل محافظ القاهرة بحسن اختيار الفصول المستخدمة كلجان بحيث تكون جيدة التهوية وبعيدة عن الضوضاء مع توفير المياه المبردة للطلاب.

وأكد اللواء أحمد تيمور أن رؤساء الأحياء بعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للمدارس واللجان والتعامل مع أي شكوى لمديري المدارس بكل حزم وجدية وتفعيل القانون والاهتمام بالنظافة حول المدارس.