عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"ليستر" يحقق معجزة كروية.. تحول من القاع إلى قمة "البريميرليج" وحصد اللقب.. والدرع يدخل الليلة خزينة "الثعالب"

فريق ليستر سيتي الإنجليزي
فريق ليستر سيتي الإنجليزي

قدم فريق ليستر سيتي الإنجليزي الملقب بـ "الثعالب"، موسمًا استثنائيًا في الدوري الإنجليزي، لدرجة أن الكثير من النقاد والمحللين الرياضيين اعتبره أن ما أنجزه ليستر هذا الموسم بمثابة "المعجزة" في عالم الساحرة المستديرة، وذلك بعد تحقيقه لقب "البريميرليج" هذا الموسم ولأول مرة في تاريخه.

والمدهش للجميع أن ليستر سيتي كان ينافس الموسم الماضي (2014-2015) على الهبوط في الدوري الإنجليزي، وكاد يهبط إلا أن القدر كان رحيمًا به.

ويقدم "العربية نيوز" تقريرًا عن أهم الملامح في مشوار ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

"رانييري" يتولى قيادة ليستر
تولي الإيطالي كلاوديو رانييري قيادة الفريق الإنجليزي فنيًا يوم 13 يوليو عام 2015، ليبدأ معه تحقيق المستحيل.

ليستر يفتتح الموسم برباعية في مرمى سندرلاند
استطاع فريق ليستر في أولى مبارياته في موسم 2015-2016، تحقيق فوزًا كبيرًا على حساب نظيره سندرلاند بأربعة أهداف مقابل هدفين.

6 مباريات بدون هزيمة لـ"الثعالب"
وبقي ليستر في الصدارة أسبوعين، قبل أن يتعادل في مبارتين متتاليتين أمام توتنهام وبورنموث، جعله ينزل إلى المركز الثالث، حيث لعب الفريق أول 6 مباريات في الموسم دون هزيمة.

خسارة قاسية أمام أرسنال
انتهت مسيرة ليستر الخالية وذلك بعد الخسارة القاسية على ملعبه ووسط جماهيره بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام فريق أرسنال في يوم 26 سبتمبر لعام 2015.

وحقق "الثعالب" تعادلًا ثمينًا أمام المان يونايتد مانشستر يونايتد يوم 28 نوفمبر، وحملت هذه المباراة رقمًا قياسيًا للاعب الفريق فاردي الذي سجل في 11 مباراة متتالية في البريميرليج.

ليستر يضمن صدارة"البريميرليج"
في 23 ديسمبر 2015، ليستر فاز 3-2 على أيفرتون وضمن الصدارة خلال عطلة عيد الميلاد وعزز فرصة للفوز باللقب. 

ليستر يعود للفوز.
في 13 يناير وبعد هزيمة واحدة وتعادلين والفوز في باقي المباريات، عاد الفريق للفوز على توتنهام منافسه على اللقب بهدف نظيف.

جماهير ليستر تغني للفوز باللقب.
أقبلت جماهير ليستر تغني "الآن سيتعين عليكم أن تصدقونا.. وسوف نفوز بلقب الدوري"، رغم أن هناك بعد الجماهير كانت لا تتوقع أن يحصل ليستر على اللقب الإنجليزي.

الحلم ينهار
في 14 فبراير تجمد حلم ليستر بعدما اقتنص أرسنال الفوز بهدفين لهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليشعر الفريق بحالة من فقدان الأمل، لا سيما وأن كانت هناك منافسة شديدة في ذلك الوقت بين ليستر وتوتنهام وأرسنال على اللقب.

عبور نوريتش سيتي بصعوبة
بدأ المنافسون في استيعاب خطة ليستر بالاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، خاصة مع بداية الدور الثاني من المسابقة، حيث حقق الفريق فوزًاصعبًا خارج ملعبه بهدف نظيف على نوريتش سيتي.

الابتعاد عن بالصدارة
حقق ليستر يوم 10 أبريل فوزًا مهمًا على سندرلاند بهدفين نظيفين، جعل الفريق يبتعد عن أقرب منافسيه بفارق سبع نقاط قبل خمس جولات من النهاية.

وفي 17 أبريل تعادل فريق ليستر أمام ووست هام 2-2 ليخسر نقطتين في مشواره لاقتناص اللقب.

رياض محرز أفضل لاعب في إنجلترا
في يوم 24 أبريل حصل رياض محرز لاعب ليستر على جائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في إنجلترا، خاصة بعد تألقه في هذا الموسم الاستثنائي.

ليستر يقبل هدية توتنهام ويتوج رسميًا بطلًا للدوري.
في الثاني من شهر مايو الجاري، تقابل توتنهام منافس ليستر على اللقب، والذي كان في حاجه للفوز في جميع مباريات الثلاث الأخيرة، إلا أنه فرط في اللقب، بعد تعادله أمام تشيلسي بنتيجة 2-2 ليتوج ليستر بطلًا للبريميرليج، وتبقي مباراتين فقط على نهاية الموسم الحالي للدوري الإنجليزي.

أرقام ليستر في الدوري.
لعب ليستر سيتي هذا الموسم، الذي تبقى فيه مباراتين، 30 مباراة، فاز 22 مباراة، وخسر 3 مباريات فقط، وتعادل 11 لقاءً.

ليستر سيتي يعتبر ثالث أقوى هجوم ورابع أقوى دفاع في البطولة فلم تهتز شباكه حتى التتويج سوى في 34 مناسبة متساويا مع أرسنال ولا يتفوق عليه سوى مانشستر يونايتد وتوتنهام.

رياض محرز، أفضل لاعب بالدوري هذا الموسم وأحد نجوم ليستر، أحرز 17 هدفًا للثعالب هذا الموسم. 

الاحتفال بالبريميرليج.
من المنتظر أن يحتفل لاعبو ليستر مع جماهيرهم، اليوم السبت، بعد مباراة إيفرتون والتي ستقام اليوم ضمن منافسات الجولة الـ37 قبل الأخير للدوري الإنجليزي، ومن المنتظر أن يتم تسليم الدرع لليستر خلال اللقاء، بعد أن حسم الفريق الدوري للمرة الأولى في تاريخه، بعد وصوله للنقطة 77 بفارق 7 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الثاني.