عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. أسيوط تستعد لتطبيق منظومة المخلفات الصلبة

اجتماع المخلفات الصلبة
اجتماع المخلفات الصلبة

عقد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اجتماعا بديوان عام المحافظة لمناقشة تفعيل منظومة المخلفات الصلبة بنطاق مدن ومراكز أسيوط بحضور كلا من اللواء ماجد عبدالكريم، سكرتير عام المحافظة، وفاطمة محسن، رئيس جهاز المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، وأحمد سعيد، المدير الفني للبرنامج الوطني للمخلفات الصلبة، وهالة فرغلي، مديرة شئون البيئة بالمحافظة، ومسئولي المخلفات الصلبة بأسيوط.

وقال محافظ أسيوط إنه تم خلال الاجتماع مناقشة مدي كفاءة المنظومة وكيفية إدارتها في الوقت الحالي، بالإضافة إلى دراسة أهم المشاكل والعقبات التي تواجهها وعرض أهم المقترحات والحلول الخاصة بهذه المنظومة.

وأكد ماجد عبدالكريم سكرتير عام المحافظة دعم المهندس ياسر الدسوقي واهتمامه بتطبيق المنظومة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين من انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة لبعض السلوكيات الخاطئة في التخلص من المخلفات الصلبة، مضيفا أن المحافظة تبذل جهود كبيرة فى التعامل مع ملف المخلفات الصلبة التي تعد أحد أهم الأولويات فى العمل التنفيذى من خلال عدة محاور تعتمد على الجمع من المنبع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة والتخلص الآمن من القمامة.

وأشادت فاطمة محسن، رئيس جهاز المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، بالجهوذ المبذولة من قبل المحافظة لتفعيل هذه المنظومة والتي تعد من أهم المحافظات الرائدة في هذا المجال واعتبارها نموذج يحتذي به مشيرة إلى أنه سيتم دعم المحافظة بالمزيد من المعدات التي تساهم في استمرارية ونجاح المنطومة بها.

وأضافت هالة فرغلي، مديرة شئون البيئة بالمحافظة، أنه سيتم موافاة إدارة شئون البيئة بالبيانات الخاصة بنقاط تجميع القمامة والمخلفات وكمية القمامة بنطاق كل مركز حتى يتسنى تحديد المراكز التي ستنقل مخلفاتها إلى مصنع تدوير القمامة.