عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في واقعة اختفاء ضبطية لحوم فاسدة بحي بولاق الدكرور.. "البيطريين" تطالب بمحاسبة المسئول.. وأحد الموظفين يعترف بتقاضيه 3 آلاف جنيه رشوة.. ومدير إدارة التفتيش: "اللحمة فاسدة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثارت واقعة اختفاء ضبطية اللحوم فاسدة بحي بولاق الدكرور علامة استفهام كبيرة، حيث اختفى 160 كيلو من اللحوم بعد ضبط السيارة بحي بولاق الدكرور، وبالكشف عليها وتبين أنها لحوم فاسدة ولا تصلح للاستهلاك الآدمي.

وطالبت شيرين علي زكي، عضو نقابة الأطباء البيطريين، بضرورة محاسبة المتسببين في اختفاء اللحمة الفاسدة من داخل حي بولاق الدكرور وتقاضيهم رشوة والدليل على ذلك اعتراف أحد الموظفين بالمرافق والإشغالات أنه تم تسديد مبلغ 3 آلاف جنيه للتصالح في الإشغالات، مقابل تركه لنقلها في سيارة أخرى.

وأضافت شيرين لـ "العربية نيوز" أن اللحمة الآن يتم توزيعها على المواطنين ما يعمل على تسميمهم قائلة "الحقوا اللحمة قبل ما توصل للمواطنين"، مناشدة محافظ الجيزة وضع قوانين صارمة للرقابة على اللحوم وعدم تسريبها بهذا الشكل.

ومن جانبه، كشف الدكتور ميلاد نجيب، مدير إدارة التفتيش بمديرية الطب البيطري بالجيزة، عن حدوث واقعة اختفاء للحوم فاسدة كان متحفظًا عليها داخل رئاسة حي بولاق الدكرور، وذلك بعد أن تلقت مديرية الطب البيطري بالجيزة، بلاغًا بضبط سيارتين واحدة محملة بالجبن بأنواع مختلفة والأخرى محملة باللحوم، وبالفعل أرسلت الشئون الصحية ثلاثة دكاترة تفتيش لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وهم الدكتورة هدى هلال علي عيسى، والدكتورة مروة عبدالحميد عباس، والدكتور أسامة أحمد عادل.

اللحوم بدون بيانات 
أضاف "ميلاد"، في تصريحات صحفية، أنه بعد كشف على السيارة الأولى تبين سلامتها، وعند الكشف على سيارة اللحوم وكانت محملة بـ160 كيلو لحوم مقسمة كالتالي 30 كيلو لحوم مفروم، 30 كيلو كبدة، 100 كيلو مقطعات لحوم، وتبين أنها فاسدة ولا تصلح للاستخدام الآدمي، وأن استيكر بياناتها غير موضح به تواريخ صلاحية لا الإنتاج ولا الانتهاء، واللحوم في حالة سيولة تامة.

مذكرة لاتهام حي بولاق 
وأوضح مدير إدارة التفتيش بمديرية الطب البيطري بالجيزة، أن الدكاترة توجهوا على الفور لعمل محضر إثبات حالة للمضبوطات، مع وضع السيارات تحت حيازة الحي، ولكنهم تفاجئوا بعد ذلك باختفاء اللحوم والسيارة فارغة، مما استدعى الأمر لعمل محضر له برقم 12643 جنح بولاق بتاريخ 5 مايو 2016، وقام الدكاترة أيضًا بكتابة مذكرة تروي ما حدث داخل الحي.