عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"عمر جابر" عاشق الزمالك.. حصد 3 بطولات مع "الأبيض".. و"بازل" أولى تجاربه الاحترافية

اللاعب عمر جابر نجم
اللاعب عمر جابر نجم نادي الزمالك

يعتبر عمر جابر، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر، من أفضل لاعبي كرة القدم المصرية في الوقت الحالي، ويتميز أداؤه بـ"الرجولي"، حيث اعتاد بذل أقصى جهد في المباريات، بجانب ذلك يتمتع بعنصر مهم ألا وهو الأخلاق، ونال جابر من قبل الإشادة سواء من جماهير الأهلي أو الزمالك، رغم صغر سنه البالغ 24 عامًا.

عمر جابر يبدأ طريق الاحتراف من بوابة "بازل"
لم يلعب عمر جابر لأي فريق غير الزمالك، ليبدأ طريقه للاحتراف لأول مرة بعد أن وافق مسئولو نادى الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، منذ أيام، على احترافه لنادي بازل السويسري، مقابل 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى 10% عند إعادة بيعه، ومباراة ودية بين الزمالك وبازل تقام فى دبي. 

وسافر جابر إلى سويسرا بعد قيام جماهير الزمالك بتوديعه أمس من مطار القاهرة، وذلك لإجراء الكشف الطبى هناك ثم التوقيع على عقود انتقاله رسميا لبازل.

ويرصد "العربية نيوز" المشوار الكروي لعمر جابر، منذ بداية تألقه مع الزمالك حتى موافقته على الاحتراف لبازل السويسري.

النشأة
وُلد عمر محمود سيد جابر في القاهرة يوم 30 يناير 1992، وانضم لفريق الناشئين بنادي الزمالك وعمره 5 سنوات، وهو نجل محمود جابر، لاعب ومدرب الإسماعيلي السابق، وكان يدرس اللاعب في الأكاديمية البحرية.

البداية
يعتبر عمر جابر من اللاعبين القلائل الذين تربوا داخل النادي ولم ينتقلوا إلى أي نادي خارج أسوار القلعة البيضاء، ولذلك أطلق عليه الجمهور لقب "ابن النادي"، تيمنًا بعلاقته وارتباطه الشديد بالكيان.

قام حسام حسن عندما كان مدير فنيًا للزمالك عام 2010، بتصعيده للفريق الأول، لتبدأ شهرته مع الزمالك.

أول مشاركة مع الزمالك
سجل عمر جابر أول مشاركة مع الزمالك أمام طلائع الجيش في استاد الكلية الحربية، ولعب في مركز الظهير الأيمن، واعتمد عليه المدير الفني في جميع مباريات الدوري هذا الموسم. 

أزمة عمر جابر مع الزمالك
دخل عمر جابر في أزمة شديدة مع ناديه الزمالك، بعد سقوط 22 من ضحايا جماهير الزمالك والتي سميت بمجزرة استاد الدفاع الجوي. 

وأعلن اللاعب أنه يرفض المشاركة في مباراة الفريق أمام إنبي والتي أقيمت في فبراير من العام الماضي، وذلك تضامنًا مع ضحايا المجزرة. 

وكان نادي الزمالك، أصدر قرارًا في 9 فبراير 2015، يؤكد فيه عدم تجديد عقد عمر جابر مرة أخرى بسبب هذا التصرف، ولكن هدأت الأمور بعد ذلك وتصالح اللاعب مع إدارة النادي.

عمر جابر و"الوايت نايتس"
عرف عن عمر جابر عشقه لجماهير الزمالك، منذ بداية لعبه للفريق الأول، وارتبط بعلاقة وطيدة مع جماهير"الوايت نايتس"، فدخل اللاعب في أزمة كبرى بسبب تصريحاته التي كشف فيها عن عشقه لـ"وايت نايتس"، وهو ما اعترض عليه رئيس الزمالك مرتضى منصور، الذي دخل في أزمات متعددة مع الأولتراس، مؤكدًا وقتها على رفضه تصريحات اللاعب في الأزمة التي انتهت بالتصالح بين الطرفين، وانتهت الأزمة بين اللاعب وإدارة النادي.

إنجازاته مع الزمالك
تُوج الظهير الأيمن عمر جابر بلقب كأس مصر مع الفريق الأبيض عام 2014، بعد فوزه في النهائي أمام سموحة بهدف حازم إمام، تحت قيادة المدير الفني السابق أحمد حسام ميدو.

كما حقق اللاعب مع فريقه بطولتي الكأس والدوري العام الموسم الماضي تحت قيادة البرتغالي فيريرا.

وسجل جابر 15 هدفًا مع القلعة البيضاء، وأحرز هدفين في مرمي النادي الأهلي أحدهما في مسابقة دوري أبطال إفريقيا عام2013، الثاني في لقاء السوبر عام 2015.

مشواره مع المنتخب
بعد تألقه مع فريقه الزمالك كان بوابة دخوله إلى منتخب مصر للشباب، والمنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب عام 2012 بلندن، ليحجز مكانًا في قائمة المنتخب الأول للفراعنة بقيادة الأمريكي بوب برادلي بتصفيات كأس العالم 2014، وشوقي غريب في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015.

شارك عمر جابر في 26 مباراة دولية مع منتخب الشباب والمنتخب الأول بجميع المسابقات سواء كانت رسمية أو ودية، ونجح في تسجيل هدفين.

أفضل لاعب في الدوري المصري
حصد عمر جابر جائزة أفضل لاعب في الدوري المصري عن موسم 2014 ــ 2015، لجمعية اللاعبين المحترفين المعتمدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ليتوج مجهوده بهذه الجائزة.