عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالمستندات.. تفاصيل جديدة في واقعة اختفاء ضبطية اللحوم الفاسدة ببولاق الدكرور.. "الطب البيطري": مدير الإشغالات تعدى لفظيًا على دكتورة التفتيش.. ومحافظة الجيزة تفتح تحقيقًا موسعًا

لحوم فاسدة -  شيرين
لحوم فاسدة - شيرين على زكى -أسامة السقعان - علاء الهراس

أثارت واقعة اختفاء لحوم فاسدة كان متحفظًا عليها بحي بولاق الدكرور، العديد من التساؤلات حول تحديد المسئول عن الحادثة.

بدأت المشكلة بإصدار إخطار من حى بولاق الدكرور لمديرية الطب البيطرى بالجيزة، بضبط سيارتين واحدة بها منتجات ألبان والأخرى تحمل كمية من اللحوم تقدر بـ 160 كيلو لحوم مفرومة وكبدة.

وبالفعل قامت المديرية بإرسال ثلاثة دكاترة، هم الدكتورة هدى هلال علي عيسى، والدكتورة مروة عبد الحميد عباس، والدكتور أسامة أحمد عادل، وتم توقيع الكشف على اللحوم وتبين أنها فاسدة ولا تصلح للاستخدام، وحين كتابة الدكاترة المحضر الخاص بنتيجة الفحص، فوجئوا باختفاء اللحوم من السيارة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة شيرين علي زكي، عضو النقابة العامة للطب البيطري، إن "الدكتورة هدى هلال أحد أفراد الحملة توجهت بسؤال إلى مدير الإشغالات "خ.ج " عن اللحوم"، فرد عليها بانفعال: "أنا معرفش حاجة وانتوا المسئولين عن اللحوم احنا دورنا إشغالات فقط"، وذلك على الرغم من سحب إدارة الإشغالات بالحي الرخص التابعة للسيارتين لعدم هروبهما.

وأضافت زكي في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" أن مدير الإشغالات قام بتعنيف الدكتورة، قائلاً لها: "أنت مهملة" مما أثار حفيظتها، وتوجهت بشكوى لرئيس الحي اللواء أسامة السقعان، والذي تهكم هو الآخر عليها، وقال لها: "المرة اللى جاية هنفرغ الكاوتشات عشان ما تمشيش"، لافتة إلى أنه تركهم دون اهتمام.

وكشفت عضو النقابة العامة للطب البيطري، عن أن أحد افراد الحي أقر بحصوله على مبلغ 3 آلاف جنيه مقابل ترك السيارتين تهرب، مشيرة إلى أنهم قاموا بإبلاغ رئيس الحي ببيانات وهوية هذا الموظف، لكنه وبكل استهزاء بالأمر، قال: "ما ينفعش أعمل مذكرة في موظف عام".

جدير بالذكر، أن الدكتورة شيرين زكي، كانت قد صرحت بأنه تم عمل مذكرة من جانب اللجنة، حيث حصلت "العربية نيوز" على نسخة منها ضد رئيس الحى ومدير الإشغالات، مثبت بها هذا التعدي، وتم عمل محضر أيضًا برقم 12643 لسنة 2016 جنح بولاق الدكرور.

كما كشفت عن تفاصيل أخرى جديدة عن إنكار مدير الاشغالات لحجم اللحمة المضبوطة، وأنها طبقان فقط من اللحوم وليست 160 كيلوجرامًا.

رئيس حي بولاق ينفي الواقعة
ومن جانبه، نفي أسامة السقعان، رئيس حي بولاق الدكرور، الواقعه من الأساس، قائلاً: "ما عرفش حاجة عن اللحوم اللي اختفت في الحي".

المحافظة تجري تحقيقًا
وفي سياق متصل، قال اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة للأحياء، إنه "يتم الآن التحقيق في الواقعة بشكل كامل، وسيتم محاسبة كافة الأطراف المعنية بذلك".

وأَضاف "الهراس" في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنه سيتم تحويل كل القائمين على ضبطية اللحوم للتحقيق من أجل الوصول للحقيقة.