عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير السياحة: العمل الجماعي ضروري لنمو القطاع

وزير السياحة يحيي
وزير السياحة يحيي راشد

ترأس وزير السياحة يحيي راشد، المؤتمر الصحفي، الذى عُقد في ختام فعاليات جلسة المجلس التنفيذي والذى حضره كل من سكرتيرة الدولة الإسبانية لشئون السياحة والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ورئيس الحكومة الإقليمية لمنطقة الأندلس وعمدة مدينة مالاجا.

وأكد راشد على أهمية العمل الجماعي من أجل الحفاظ على نمو القطاع السياحي العالمي الذى يعد محركًا للنمو الاقتصادي العالمي إلى جانب أهمية العمل على تنمية الموارد الإنسانية فى هذا القطاع.

وقد أعرب المشاركون في المؤتمر الصحفي عن كامل دعمهم للجهود المصرية لمواجهة التحديات الإرهابية على قطاع السياحة.

وأعادت سكرتيرة الدولة الإسبانية التأكيد على التزام بلادها بتقديم كافة المساعدات اللازمة لمصر للعمل على استعادة وتيرة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية، مؤكدة على دور مصر الرائد في صناعة السياحة الدولية.

حضر المؤتمر رئيس المجلس العالمي للسفر والسياحة، والذى أكد خلال مشاركته دعم المجلس الكامل للجهود المصرية لتعافى القطاع السياحي، منوها إلى أن مصر تعد من أهم المقاصد السياحية العالمية.

ومن جانبه، أكد سكرتير عام المنظمة طالب الرفاعي في كلمته على عدد من المبادئ الهامة من بينها أن تشديد الإجراءات الأمنية لا يتعارض مع الاستقبال الودى والسلس للسائحين، وأهمية المشاركة وتبادل المعلومات والخبرات في التعامل مع الأزمات التي تواجه القطاع السياحي، المواجهة الجماعية للتحديات الدولية التي تواجه صناعة السياحة في العالم.