عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كريم مغاوري: مشروع مسرح النهار يعمل بالمحسوبية

 المخرج كريم مغاورى
المخرج كريم مغاورى

عبر المخرج كريم مغاوري عن استيائه لما تفعله نقابة المهن التمثيلية بخصوص مشروع تشغيل مسرح النهار الذي تم إنشاؤه من صندوق نقابة المهن التمثيلية لتشغيل أبناء معهد الفنون المسرحية وأعضاء النقابة وإنتاج مواد مسرحية خاصة بهم.

وقال كريم مغاوري، فى تصريح خاص لـ"العربية نيوز" إن النقابة أنشأت هذا المشروع لتشغيل أعضاءها، إلا أن ما حدث كان غير ذلك، حيث اهتم المشروع بإنتاج أعمال اشخاص معينة دون المساواه بين كافة أعضاء النقابة، حيث بلغ إجمالي العروض المنتجى من قبل المشروع 11 عرضًا منهم 9 عروض لأعمال ثلاثة مخرجين معينين قائلا: "الموضوع ماشي بالمحسوبية".

وأضاف أن نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي رفض عرضه لوجود خلافات سياسية بينهم، بالإضافة إلى خلافات بينه وبين بعض أعضاء المجلس الذي يمارس خداعه على مخرجيه، لافتا إلى أنه ليس المخرج الوحيد الذي تعاملت معة النقابة بهذا الشكل بل هناك أكثر من مخرج تم رفض عرضه بدون سبب مقنع.

وأشار إلى أنه تم اختيار العديد من العروض التى لا تليق بأن ترقى لمستوى تمثيل النقابة وعرضها على قناة النهار صاحبة بروتوكول التعاون مع نقابة المهن التمثيلية لمدة ثلاث سنوات لتقديم 105 عروض خلال هذا الفترة.