عاجل
الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مخرج "باي باي": انسحبت من "مسرح النهار" بسبب المحسوبية

 المخرج المسرحي محمد
المخرج المسرحي محمد الاحمدى

قال المخرج المسرحي محمد الأحمدى إنه قرر الانسحاب وفريق عمل مسرحية "باى باى" من مشروع مسرح النهار بعد أن كان سيتم عرضه واضاعته على شاشة تليفزيون النهار بسبب التصرفات التى تقوم بها إدارة المسرح ونقابة المهن التمثيلية والتى تعتمد على تقديم عروض لمخرجين معينين.

وأضاف الأحمدى فى تصريح خاص لـ"العربية نيوز" أنه فوجئ أثناء المشروع بمحاولات عديدة من المسئولين مسرح النهار ونقابة المهن التمثيلية بتعطيل المشروع على الرغم من حصوله علي موافقة محطة تليفزيون النهار بعرض المسرحية بعد تعديل بعض الملاحظات عليها والتى قام بها أفراد العمل فى أقل من يومين بحضور النقيب أشرف زكي وذلك للحاق بتقديمه قبل موسم رمضان.

وأشار المخرج السرحى إلى أنه فوجئ بتغيير موقف نقيب المهن التمثيلية أشرف ذكى بتقييم العرض مجددا وهو الأمر الذي آثار استيائه واستياء غضب أبطال العرض خاصة بعد إجازة الكثير من العروض المسرحية لغير أعضاء النقابة في حال إن هذا المشروع الهدف الأول له هو تشجيع المواهب الفنية وتقديمها للجمهور بشكل مختلف على خشبة مسرح النهار.

وأعلن الأحمدى رفضه التام لسياسة النقابة بداخل المشروع حيث تقتصر العروض على أسماء بعينها، لافتا إلى أنه تم تقييم للعروض فى عدم حضور البطل الأساسي للعرض مثلما حدث في عرض "البحث عن مديحة" والذي تقدم للمشاهدة دون وجود بطله الرئيسي عمرو عبدالعزيز وبالرغم من هذا تم إجازة العرض وتحدد موعد تقديمه على خشبة المسرح.

وهو ما جعل البعض يؤكد أن هناك اعتبارات أخرى لدى نقيب المهن التمثيلية والمسئولين عن المشروع من قبل النقابة في اختياراتهم العروض وقد انتهى البعض أن هناك اتجاها لبعض أعضاء النقابة بسحب عضويتها من نقابة المهن التمثيلية خاصة بعد رفضهم رد فعل نقيب المهن التمثيلية تجاه تصريحات ادوارد تجاه أعضاء النقابة.