عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إسبانيا تدين اعتداء "داعش" على مشجعي ريال مدريد بالعراق

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عبرت الحكومة الإسبانية، الجمعة، عن إدانتها لهجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية"، استهدف "رابطة مشجعي" ريـال مدريد في مدينة عراقية. وكانت السلطات العراقية أفادت أن 16 شخصًا قتلوا في هجوم على مقهى في مدينة بلد القريبة من سامراء.

وجاء في بيان رسمي "تدين الحكومة الإسبانية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم رابطة مشجعي فريق ريـال مدريد، وأودى بحياة ما لا يقل عن 15 شخصًا إضافة إلى عدد كبير من الجرحى".

ووصف البيان الهجوم بـ"العمل الخسيس الذي استهدف مدنيين تجمعوا لمتابعة حدث رياضي".

من جانبه، دان رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس الهجوم في تغريدة على تويتر باللغتين العربية والإسبانية.

وكانت مصادر رسمية وأمنية عراقية، أعلنت الجمعة مقتل 16 شخصًا وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح في هجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" على مدنيين وقوات أمنية، تلته ملاحقة المهاجمين الذين قاموا بتفجير أنفسهم في مدينة بلد شمال بغداد القريبة من سامراء.

وقال عمار حكمت البلداوي، النائب الثاني لمحافظة صلاح الدين، لوكالة الأنباء الفرنسية إن "مجموعة من مسلحي داعش يرتدون ملابس قوات الأمن هاجموا عند منتصف الليل "الخميس الجمعة" مقهى في بلد بالقنابل اليدوية".

وأوضح أن المهاجمين "أطلقوا النار وفروا إلى منطقة زراعية قريبة"، مشيرًا إلى أنهم "قاموا بتفجير أنفسهم لدى الوصول إليهم بعد ملاحقتهم من قبل الأهالي وقوات الأمن".

وأكد البلداوي "مقتل 16 شخصًا بينهم عدد من عناصر الأمن وإصابة حوالي 35 بينهم عدد من عناصر الأمن أيضًا جراء الهجوم والملاحقة".