عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نقطة وحيدة تحسم "الليجا" اليوم.. "برشلونة" الأقرب للقب.. و"الريال" ينتظر هدية غرناطة.. "أتلتيكو" يسعى لـ"الوصيف".. "إنريكي" يتفوق.. و"زيدان" يبث الأمل في نفوس لاعبيه

اللاعب ميسي واللاعب
اللاعب ميسي واللاعب رونالدو

تختتم، مساء اليوم السبت، مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني الممتاز، ولم يُحسم اللقب حتى الآن، فما زال الصراع قائمًا بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، وإن كان الأول أقرب لحسم اللقب لأنه يتفوق على الملكي بنقطة وحيدة.

وعلى الرغم من حسم الدوريات الخمس الكبرى لأبطالها، فتوج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وبايرن ميونخ بالألماني، ويوفنتوس أحتفظ بلقبه للمرة الرابعة على التوالي في إيطاليا، وباريس سان جيرمان حقق لقب الدوري الفرنسي قبل نهايته بأسابيع عديدة، ما زال لقب الليجا صراعًا مستمرًا بين البارسا والملكي.

أعتقد الكثيرون منذ عدة أسابيع أن برشلونة حسمت لقب الليجا لصالحها عندما اتسع فارق النقاط بينها وبين ريال مدريد إلى 11 نقطة كاملة قبل أن ينجح الملكي في الفوز على برشلونة في الكامب نو، وبعدها ظل البرسا في تعثراته حتى أصبح الفارق نقطة وحيدة.

وكان أتلتيكو منافسًا شرسًا للثنائي على اللقب، إلا أنه بعد الهزيمة من ليفانتي في الجولة الماضية بهدفين لهدف واحد، فقد رسميًا فرصة التتويج بالليجا، بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين برشلونة إلى 3 نقاط، وفي حالة هزيمة البرسا وفوز أتلتيكو في الجولة الأخيرة يتفوق البرسا؛ لأن المواجهات المباشرة بين الفريقين كانت لصالح البلوجرانا.



برشلونة الأقرب
رغم تعثر البارسا في كثير من مباريات الليجا، إلا أن الكثير يتوقع فوز برشلونة باللقب هذا الموسم، حيث يستطيع الفريق اللعب تحت ضغط، بجانب أنه يمتلك العديد من اللاعبين القادرين على تغيير نتيجة أي مباراة.



خط هجوم "نار"
يمتلك فريق برشلونة ثلاثي هجومًا من العيار الثقيل، والمكون من ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز، فهم يمتلكون مفتاح الفوز بالليجا هذا الموسم، حيث سجل الثلاثى 127 هدفًا في مختلف المسابقات، حيث أحرز سواريز 56 هدفًا و41 لميسي و30 لنيمار، وبذلك يواصلوا تألقهم محطمين رقمهم القياسى 122 هدفًا في الموسم الماضى.



إنريكي يتفوق على غرناطة
فيلتقي برشلونة اليوم نظيره غرناطة، وذلك لحسم اللقب الإسباني، وتشهد مباريات غرناطة تألق إنريكي المدير الفني للبارسا، حيث خاض برشلونة 3 مباريات سابقة ضد غرناطة فى الليجا بقيادة إنريكى، حقق فيها العلامة الكاملة بعد فوزه بـ9 نقاط. 



لا بديل عن الفوز
في حال فوز البارسا على غرناطة يضمن بذلك تتويجه باللقب بغض النظر عن نتيجة ريال مدريد اليوم، لذلك يركز زملاء ميسي اليوم على تحقيق الفوز ولابديل عنه، لحسم الليجا دون النظر لنتيجة منافسه النادي الملكي. 

ولعب برشلونة هذا الموسم 37 مباراة، فاز في 28 مباراة، وخسر 5 وتعادل في 4 مباريات.



الريال ينتظر هدية غرناطة
بعد تولي الفرنسي زين الدين زيدان قيادة الريال فنيًا، وأصبح النادي الملكي يقدم أداء رائعا هذا الموسم، حيث حقق الملكي الفوز في آخر 11 مباراة على التوالي بالدوري الأسباني، جعله يتمسك بالأمل للفوز بالليجا، خاصة بعد تضيق الخناق على منافسه برشلونة، على صدارة اللقب الإسباني.

وينتظر الريال هدية من غرناطة الذي سيقابل برشلونة منافسه على اللقب، في حين يأمل في الفوز على ديبورتيفو لاكرونيا لاقتناص الصدارة.

ولعب الريال هذا الموسم 37 مباراة، حقق الفوز في27 لقاء، وخسر 4 وتعادل في 6 مباريات.

ترتيب أول عشر فرق في الليجا:
1-برشلونة برصيد 88 نقطة
2-ريال مدريد برصيد 87 نقطة
3-أتلتيكو مدريد برصيد 85 نقطة
4-فياريال برصيد 64 نقطة
5-سيلتا فيجو برصيد 60 نقطة
6-أتلتيك بلباو برصيد 59 نقطة
7-إشبيلية برصيد 52 نقطة
8-ريال سوسيداد برصيد 48 نقطة
9-مالاجا برصيد 45 نقطة
10-فالنسيا برصيد 44