عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. الذكرى الـ14 لمباراة 6-1 بين الأهلي والزمالك.. خالد بيبو صاحب السوبر هاتريك الوحيد حتى الآن.. والصحف تتغنى بقوة الأحمر أمام ضعف الأبيض

اللاعب خالد بيبو
اللاعب خالد بيبو .. مباراة 6-1

يوافق، اليوم الإثنين 16/5/2016، الذكرى الـ14 للمباراة الشهيرة التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والزمالك موسم 2001/ 2002، تلك المباراة الأكثر شهرة في تاريخ لقاء الناديين التي انتهت بفوز الأهلي على نظيره الزمالك بنصف دستة أهداف مقابل هدف وحيد للفريق الأبيض.

النتيجة التاريخية لفوز الأهلي على نظيره الزمالك إطاحة بالمدير الفني للفريق الأبيض الألماني أوتوفيستر من تدريب القلعة البيضاء، بالإضافة إلى ثورة الجماهير على مجلس إدارة النادي آنذاك.

المباراة أقيمت بين الفريقين في القمة رقم "89" يوم الخميس الساعة الثامنة ونصف مساءً على ملعب القاهرة الدولي في الجولة الـ 22 للدوري العام موسم 2001- 2002.

الفوز الذي حققه النادي الأهلي على الزمالك هو أكبر انتصار في تاريخ المواجهات منذ بداية الدوري الممتاز بين قطبي الكرة المصرية.

وسجل أهداف المباراة الشهيرة "6/ 1" كلًا من رضا شحاتة في الدقيقة 4 وإبراهيم سعيد في الدقيقة 19 وخالد بيبو في الدقيقة 29 والدقيقة 64 والدقيقة 72 والدقيقة الثانية من الوقت بدلًا الضائع، بينما أحرز هدف الزمالك الوحيد حسام حسن في الدقيقة 42.

وقاد المباراة الحكم الدولي الإيطالي كوزيمو بلاجينينو، بينما قاد الزمالك فنيًا الألماني أوتوفيستر في حين تولى تدريب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه.

وفي هذا المباراة سطع نجم خالد بيبو، هداف الأهلي، حينئذ بعد أن أحرز أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في مرمى الزمالك، ويعد هو السوبر هاتريك الوحيد حتى الآن في لقاءات القمة بعد أن كان أحرز هاتريك آخر في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001 في نفس الموسم ليكون بذلك موسمًا استثنائيًا لخالد علي محمد الأمين وشهرته "بيبو".

الفريقين "الأهلي والزمالك" تقابلا من قبل 111 مباراة ببطولة الدوري منذ انطلاقها وحقق الأهلي الفوز في 40 مباراة وفاز الزمالك في 25 وتعادلا الفريقين في 46.