عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

4 منظمات تهنئ الكويت بمناسبة يوم المرأة السنوي

 الائتلاف الوطني
الائتلاف الوطني للمرأة المصرية والعربية

أرسل الائتلاف الوطني للمرأة المصرية والعربية، ورابطة نساء مصر، ومجلس سيدات مصر والشرق الأوسط، ومجلس سيدات كنائس مصر والشرق الأوسط، برقية تهنئة إلى الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح رئيس لجنة شئون المرأة بدولة الكويت وللمرأة الكويتية بمناسبة يومها السنوي وعقد الاحتفالية الأولى لهذه المناسبة الهامة.

وقالت هيام الحسيني القيادية البارزة بالمنظمات النسائية المصرية والعربية، إن التفاعل مع يوم المرأة الكويتية يعزز مكانتها في المجتمع.

وأكدت الحسيني أن الاحتفال بيوم المرأة الكويتية سيكون بداية لمرحلة جديده للنهوض بمستوى المرأة الكويتية وتعزيز مكانتها في المجتمع وإظهار دورها في دعم جهود التنمية.

كما أشادت القيادية بالمنظمات النسائية بالدور الكبير للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ومساندته الكبيرة لحقوق المرأة باعتبارها عنصرا وشريكا فاعلا في المجتمع، مشيرة إلى المرسوم التاريخي الذي أصدره الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح في مايو 2005 بمنح المرأة حق الترشح والانتخاب إيمانًا منه بأهمية دورها وتقديرا لعطائها.

وأضافت أن المرأة الكويتية تشعر بالفخر نتيجة للمكاسب الكبيرة التي حصلت عليها خلال الـ20 عامًا الماضية، والتي أهلت الكويت لأن تكون الأولى عربيًا في مجاشل تحقيق المساواة بين الجنسين وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي 2015.