عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأموال العامة تضبط صاحب شركة وهمية لتسفير العمالة للخارج بالبساتين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على عاطل أنشا شركة وهمية لتسفير العمالة للخارج للنصب على المواطنيين والاستيلاء على أموالهم بالبساتين.

ووردت من معلومات للواء عصام سعد - مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد وقوع العديد من البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لعمليات احتيال من قبل إحدى الشركات، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بتلك الدول بموجب عقود عمل مزورة.

وأسفرت تحريات العميد عاصم الداهش مدير إدارة التزييف والتزوير، أن وراء ذلك النشاط فتحي أ ع، 42 سنة، عاطل، ومقيم مصر القديمة "السابق اتهامه والحكم علية في قضيتي تبديد بإجمالى 4 أعوام حبس"، إذ قام المذكور بإنشاء شركة وهمية بدون ترخيص تحت مسمى (من أجلك) كائنة بدائرة قسم البساتين واتخذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى في الاحتيال على البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج لتحسين مستوى المعيشة بعد أن قام بالإعلان على شبكة الانترنت عن توافر فرص عمل بدول عربية مختلفة بمهن مختلفة وبمرتبات مغرية مقابل حصوله على مبالغ مالية طائلة وإعطائهم عقود عمل مزورة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم إسماعيل متولي من ضبط المذكور بمقر الشركة المشار إليها وعثر بمقر الشركة على 12 جواز سفر تخص ضحاياه، كمية من عقد العمل المزورة -خلافًا للحقيقة- لمؤسسات كبيرة بدول عربية، مجموعة من شهادات خبرة وسير ذاتية وشهادات تخرج وصحف حالة جنائية خاصة بضحاياه، إعلانات وهمية من مطبوعات الشركة ثابت بها على خلاف الحقيقة أن الشركة تحمل ترخيص قوى عامل، ومبلغ 2000جنية من حصيلة النشاط، جهاز حاسب إلى محمل بملفات تحوى صور عقود عمل مزورة.

كما أمكن الاستدلال على عدد من المجني عليهم وقرروا بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من المتهم والاستيلاء، من كل منهم على مبلغ 10 آلاف جنيه بزعم تسفيرهم للعمل بدول عربية.

بمواجهة المتهم أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تحرر المحضر اللازم وبعرضه لنيابة البساتين باشرت تحقيقاتها قررت حبسه على ذمة التحقيقات.