عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. المنازل الأكثر رعبًا بالعالم.. نيران تشتعل في قصر البارون بالقاهرة.. والملكة المرعبة تظهر في دهاليز برج لندن.. وأشباح الرؤساء تظهر في البيت الأبيض

قصر البارون - كوين
قصر البارون - كوين ماري

يعتقد كثير من الناس بوجود الأشباح ويؤمن أغلب الناس بوجود أرواح مختفية تلاحقهم، حتى أصبحت واقعا فى نفوس أغلب الناس.
 
وتعد قصص الأشباح الأكثر رواجا فى العالم بسبب الشغف الإنسانى بها، وهناك العديد من الأماكن التي اتفق عليها الجميع بأنها مسكونة وممنوع الاقتراب منها أو التصوير.

ويرصد العربية نيوز اأبرز 8 أماكن مخيفة فى العالم 


1 _ قصر البارون فى مصر:

بناةه المليونير البلجيكي إدوارد إمبان، وكان يحمل لقب بارون وقد منحه له ملك فرنسا تقديرا لمجهوداته في إنشاء مترو باريس حيث كان إمبان مهندسا متميزا، وعندما جاء الى مصر بعد افتتاح قناة السويس قرر البقاء فى مصر وبناء قصره المشهور ويقع القصر على مساحة 12.5 ألف متر الذي استلهمه من معبد أنكور وات في كمبوديا ومعابد أوريسا الهندوسية، والقصر من الداخل حجمه صغير، فهو لا يزيد عن طابقين ويحتوي على 7 حجرات فقط.

وبعد وفاة امبان وإغلاق القصر نسج الناس حوله الكثير من القصص الخيالية، ومنها أنه صار مأوى للشياطين، حيث استهدفه شباب لإقامة حفل وكانوا يرقصون ويغنون على أنغام موسيقى البلاك ميتال الصاخبة حيث ألقت الشرطة المصرية القبض عليهم لتكون أول قضية من نوعها، وهي ما عرفت بقضية "عبدة الشيطان" ونسج حول القصر الكثير من القصص والتى تحدثت عن وجود أشباح تظهر ليلا وحرائق تشتعل وتخمد دون تدخل من أحد. 

2_ برج لندن

هو قلعة وقصر وسجن للشخصيات الهامة والتى تم فيه قتل وتعذيب وقطع رؤوس للعديد من الشخصيات السياسية أنذاك وأشهرهم الأميرة بولين زوجة الملك هنرى الثامن والتى تم قطع رأسها بعد التنكيل والتعذيب وهناك روايات وقصص تتحدث عن ظهورها فى دهاليز القصر بشكل مرعب. 


3_ مصحة "ويفرلي هيلز"

تقع فى ولاية كنتاكى الأمريكية وتوجد بها الغرفة رقم 502 أكثر الأماكن رعبًا بالمبنى حيث كانت تسكنها إحدى الممرضات التي انتحرت لأسباب مجهولة عام 1928، إذ شنقت نفسها وظلت معلقة لفترة طويلة حتى عثروا عليها.

 وبرغم من كون الفتاة عزباء إلا أن الأطباء اكتشفوا أثناء تشريحها أنها كانت حاملا، وبعد أربع سنوات من الحادث انتحرت ممرضة أخرى كانت تسكن الغرفة ذاتها حيث رمت بنفسها من فوق سطح المبنى، ويزعم العديد من الزوار بأنهم يرون فتاة ترتدي ملابس الممرضات البيضاء وتتجه للغرفة 502 وعندما يتبعونها يجدون الغرفة خالية، وأحيانًا يسمعون فتاة خفية تصرخ بهم "اخرجوا في الحال"، ولم يُفسر أحد حتى الآن ما يحدث داخل جدران المصحة.


4 _ قلعة ادنبره، 

تقع وتقع في العاصمة الأسكتلندية ادنبره، يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثاني عشر ميلادي وقد ضمَ سجن القلعة جانيت دوغلاس سيدة جلاميس وابنة النبيل الأسكتلندي جورج دوغلاس التي اتهمت بممارسة السحر واحرقت في الوتد في السابع عشر من يوليو تموز سنة 1537 ميلادية، ويُقال إن القلعة مسكونة.

وعلى مر العصور كانت قلعة أدنبرة الأشهر في العالم من حيث الرعب، بفضل الأرواح الكثيرة التي تسير في مساحاتها الشاسعة، ولكن التأكيد العلمي جاء عام 2001، حينما قامت بعثة تحقيقات علمية بزيارة القلعة لمدة 10 أيام للوقوف على مدى صحة الأساطير التي تدور حول هذه القلعة المبنية قبل ما يزيد عن 1000 عام، وهو ما أثبت أن القلعة مليئة بالخيالات المتحركة والأصوات الغريبة التي لا مصدر طبيعي لها.

5 _ البيت الأبيض

هو مقر الرئاسة الأمريكية ويقع في واشنطن، هنالك الكثير من القصص التي تتحدث عن ظهور أشباح الرؤساء السابقين والسيدات الأولى في البيت الأبيض، ومع ذلك والأكثر شيوعًا هو شبح الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة إبراهام لينكولن ويطلق عليه اسم شبح لينكولن، ويُقال بأن شبح الرئيس الذي اغتيل في سنة 1865 ميلادية يظهر في مكتبه في الطابق الثاني بالبيت الأبيض.

كما زادت هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة وزوجة الرئيس الأسبق بيل كلينتون من القناعة حول وجود أشباح فى بيت الرئاسة الأمريكية عندما ذكرت فى مذكراتها أنها شاهدت شبح إليانور روزفلت زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق أثناء انفجار فضيحة السكرتيرة مونيكا ليوينسكي، التي اتهمت الرئيس "كلينتون" بالتحرش بها، وقالت إليانور لـ"هيلاري": "لا تحاولي توجيه انتقادات إلى زوجك، ولا تلتمسي الأعذار، وتصرفي بهدوء، وسوف تتغلبين على العاصفة"، واتبعت هيلاري نصيحة إليانور، وتمكنت من حماية سمعة عائلتها ككل.


6 _ "القصر الملعون" فى مدريد 

هو قصر "الماركيز دي لينار"، القصر الذي تجتاحه فجأة رياح عاتية تقوم بفتح الأبواب والنوافذ بعنف وخلع اللوحات الزيتية من على الجدران وتحريك الستائر بشدة، ويُسمع أصوات تصرخ وهالات تُضئ وتختفي، وطرقات على الحوائط والجدران، وصوت عزف نغمات موسيقية يُصاحبها صوت بكاء طفلة وصراخ امرأة، وتأتي أسباب تلك الأصوات المرعبة بسبب وجود شبح فتاة يتجول في أرجاء القصر. 

تلك الفتاة التي نتجت من علاقة محرمة بين "الماركيز" وإحدى خادماته، وعندما علمت زوجته قامت بإغراق الفتاة لإخفاء الفضيحة مما جعل روح هذه الفتاة تظل مسجونة داخل القصر وتصرخ "ماما.. ماما"، وطلب عمدة مدريد من دكتورة تُدعى "كارمن" التحقيق في الظواهر التي تحدث بالقصر، وعندما قدم تقريرًا يُفيد كل ما مرت به من أحداث مرعبة شكك المسئولون في صحته، وبعد عدة سنوات قام صحفيان شابان بالجلوس لفترة في القصر، واستطاعا الحصول على صورة لشبح الفتاة الموجودة بالقصر على حد زعمهما وتم نشر الصورة بالصح.


7_كوين ماري 

يقع فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الحرب اشتعلت فيه النار وحاولَ بحار يبلغ من العمر 17 عامًا الفرار من النيران إلا أن محاولته باءت بالفشل ولقي حتفه في غرفة المحرك، وردت الكثير من القصص التي تتحدث عن ظهور شبح البحار وشبح سيدة بيضاء وأطفال، يُقال إن هذه الأرواح ترتدي ملابس تُشابه الملابس التي كانت شائعة خِلال سنة 1930 ميلادية.


8-عزبة مونتى كريستو 

تقع في نيوساوث ويلز جنوب شرق أستراليا، شيدَ المنزل من قبل كريستوفر ويليام كراولي سَنة 1885 ميلادية وظلت عائلة كراولي تُقيم فيه حتى سَنة 1948 ميلادية حينما لقى طفل حتفه سقوطًا من على الدرج ومصرع خادمته من أعلى الشرفة ليُترك البيت خاليًا، وفي سنة 1961 ميلادية قُتل حارس البيت المهجور، وتداول القصص ونسجت الوايات حول ظهور أشباح عائلة كراولي المتوفين وأضواء بيضاء غريبة وسماع أصوات الحيوانات كل يوم بالمنزل.