عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"صناع الحياة" تحتفل بتخريج أول دفعات التطريز البدوي بشمال سيناء

مؤسسة صناع الحياة
مؤسسة صناع الحياة

قالت مؤسسة صناع الحياة إن جهودها التنموية بالتعاون مع القوات المسلحة ومحافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور وعدد كبير من الجمعيات الخيرية السيناوية مستمرة حيث ستعمل المؤسسة على فتح أسواق عمل جديدة لخريجي المشروعات الصغيرة التي بدأتها المؤسسة منذ فترة . 

وأضافت المؤسسة، في بيان لها، أنه احتفلت أمس بتخريج أول دفعة من عاملات "التطريز البدوي" الذين تدربوا على يد المؤسسة وبدأوا في افتتاح مشروع صغير لإنتاج الملابس البدوية الشهيرة وبيعها عبر منافذ المؤسسة في أكثر من محافظة بحضور عدلي اليماني رئيس مجلس مدينة بئرالعبد، وسليم منصور مدير الشئون الاجتماعية، ودكتور محمد يحيى رئيس مجلس ادارة صناع الحياة، والعقيد هشام مدير صناع الحياة.

من جانبه قال الدكتور محمد يحيى إن مشروعات المؤسسة في سيناء ستستمر لتدريب وتأهيل سيدات ورجال سيناء على العديد من المشروعات وفتح مجالات لتسويقها ليس في سيناء فقط لكن في العديد من دول العالم لذلك نسعى لاستقدام خبرات كبيرة لتطوير السيدات اللاتي تعلمن التطريز البدوي.

وأضاف أنهم في الزيارة الأخيرة لتكريم عدد من السيدات اللائي حصلن على دورة التطريز البدوي كان بصحبته خبيرة الملابس والموضة وصاحبه مصانع كبيرة وذلك لرؤية المنتج وتقييمه ودعم الأسر هناك وبالفعل تم الاتفاق على إنتاج منتجات بتطيرز بدوى لكن على خامات أكثر جودة سيتم تقديمها للأهالى دون مقابل.

وتابع أن الهدف من تطوير المنتج البدوى هو تسويقه عالميًا خاصة وإنه مطلوب بشدة فنحن نريد أن نصل بالمنتج البدوى لأن يكون في جودة المنتج التركى وأرخص من المنتج الصيني ما سيساعد على فتح آفاق كبيرة للعمل داخل سيناء ومساعدة العديد من الأسر وتشجيعهم .