عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الدفاع في "إهانة القضاء" يطلب الاستماع لشهادة رئيس قناة صوت الشعب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة الاستماع إلى مرافعة النيابة العامة، في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و24 آخرين من قيادات جماعة الإخوان والمحامين والسياسيين والإعلاميين بتهمة إهانة القضاء

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد عبدالوهاب شحاتة وعضوية المستشارين مدحت فاروق خاطر ومسلم عبدالوهاب مسلم وبحضور أحمد عبدالعزيز مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية وبسكرتارية ياسر عبدالعاطى وعبدالمسيح فل وهانى حمودة.

وتمسك الدفاع بطلب تكليف النيابة العامة، تقديم صورة طبق الأصل من الطلب المقدم من قبل الدفاع بخصوص بطلان انعقاد المحكمة بأكاديمية الشرطة، والصادر من وزارة العدل – بحسب طلبه.

وطالب دفاع المتهم خالد أبوبركة السماح له بالحصول على نسخ من القضية حتى يتسنى له إعداد المرافعة، كما طلب الحصول على ملاحظات موكلة على الأحراز المعروضة أمام المحكمة من فيديوهات تخص موكله، أو إعادة عرضها أمام موكلي ليبدي ملاحظاته من جديد.

كما طالب الدفاع، الاستماع إلى شهادة رئيس قناة صوت الشعب، لاعتباره الشاهد الوحيد على إذاعة جلسات مجلس الشعب في ذلك الوقت.

وطاب التصريح له باستخراج شهادة من مؤسسة الأهرام، تفيد بقية الهدية التي حصل عليها المستشار عبدالمجيد محمود إبان اشتغاله لمنصب النائب العام قبل ثورة يناير.

يواجه المتهمين في هذه القضية ما نسبته لهم هيئة التحقيق برئاسة المستشار ثروت حماد، من اتهامات إهانة المحاكم والسلطة القضائية، وسب أعضائها، من خلال الإدلاء بأحاديث تليفزيونية وإذاعية عبر القنوات الفضائيات والمحطات الإذاعية، أخلوا فيها بمقام وهيبة القضاة وأعضاء النيابة العامة، بسبب دعاوى منظورة أمامهم، وأدائهم لعملهم المنوط بهم.