عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. "المهندسين" تصطحب الوفود الأجنبية والعربية في زيارة للقناة الجديدة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام نقيب المهندسين، المهندس طارق النبراوي على رأس وفد كبير من نقابة المهندسين، وبمشاركة الدكتور عادل الحديثى أمين عام اتحاد المهندسين العرب باصطحاب أعضاء مؤتمر المنظمات الهندسية لدول البحر المتوسط لزيارة مشروع القناة الجديدة لتعريفهم على المشروع العملاق والخطط المستهدفة لتنمية محور قناة السويس.

وكان فى استقبال الوفد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الذى أشاد بجهد نقابة المهندسين وبخاصة فى دعمها للمشاريع القومية. 

وقام الفريق مميش باصطحاب وفد المهندسين أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد المنظمات الهندسية لدول البحر المتوسط، بزيارة فى جولة داخل مشروع محاكاة قناة السويس لتعريفهم بكيفية العمل فى القناة، وسير السفن وتوجيهات المرشدين المصريين لها.

من جانبهم، أعرب ممثلو الدول الأوربية والعربية عن إعجابهم بالمشروع ودهشتهم من أن يتم مشروع بهذا الحجم خلال عام واحد. 

وأعرب الإيطالى نيكولا موندا، أمين عام اتحاد المنظمات الهندسية والأوربية عن إعجابه الشديد بقدرة الشعب المصرى بعد أن علم أن تمويل هذا المشروع جاء نتيجة اكتتاب شعبى عام ساهم فيه جموع الشعب المصرى، وقال موندا: "الآن لمسنا بأيدينا ما كنا نسمعه عن قدرة الشعب المصرى".

وأكد المهندس طارق النبراوى، أن الهدف من الجولة التى جاءت على هامش المؤتمر هو تعريف مهندسى العرب وأوروبا بمشاريع مصر العملاقة وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة، وكذلك المشاريع الخاصة بتنمية محور القناة.

من جانبه، أعرب المهندس محمد النمر، وكيل النقابة عن سعادته بما لمسه من تأثير هذه الزيارة على مهندسى أوروبا والعرب.

وأكد النمر أن مجلس النقابة الحالى، ومنذ أن تولى مسئوليته يحرص على تفعيل ما ينص عليه قانون النقابة باعتبارها الاستشارى الأول للدولة.

شارك فى وفد نقابة المهندسين المهندس أحمد عثمان وكيل النقابة والمهندسة زينب عفيفى أمين الصندوق، والمهندس هشام أبو سنة رئيس النقابة الفرعية بالقاهرة والمهندس عطية عارف رئيس النقابة الفرعية بالإسماعيلية، والدكتور مصطفى مجاهد رئيس النقابة الفرعية بالقليوبية وعدد كبير من أعضاء المجلس الأعلى.

وفى نهاية الزيارة قام الفريق مميش بإهداء درع هيئة قناة السويس لعدد من القيادات النقابية، وعلى رأسهم نقيب المهندسين وأمين عام اتحاد المهندسين العرب.

يذكر أن نقابة المهندسين بالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب قد عقدت أمس السبت، المؤتمر التحضيرى لاتحاد المنظمات الهندسية لدول البحر المتوسط بحضور ممثلين عن دول إيطاليا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال واليونان وقبرص ولبنان وسوريا والجزائر وفلسطين.