عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالمستندات.. نواب يطالبون بتشكيل لجنة للفصل في أزمة تيران وصنافير

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري - أرشيفية

حصلت "العربية نيوز" على الطلب الذي تقدم به النائب البرلماني، اللواء هاني النواصرة، لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، يطالب فيه بتشكيل لجنة، للفصل في قضية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي تقضي بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

ونص الطلب على: "قدمت الحكومة المصرية قرار لجنة ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية للبرلمان، الأمر الذي ترتب عليه تابعية جزيرتي "تيران وصنافير" للمملكة العربية السعودية، بعد سنوات من وجودهما تحت السيادة أو الحماية المصرية".

وأكد النص المقدم، أن هذا القرار آثار الكثير من اللغط في الإعلام والشارع المصري، ونظرًا لأهمية هذا الموضوع للرأي العام، خاصة أن هذا الأمر ليس له سابقة في التاريخ الحديث أو القديم لمصر، أقدم هذا الطلب بناءً على نص المادة 245 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وتابع "للمجلس بناء على اقتراح رئيسه أو عشرين عضوًا من أعضائه على الأقل، أن يقرر الموافقة على مبدأ تشكيل لجنة للاستطلاع والمواجهة في موضوع ذي طبيعة مهمة مما يدخل في اختصاص المجلس"، مطالبًا بتشكيل لجنة استطلاع ومواجهة بغرض تحقيق أهداف المادة "147" من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.