عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"بني 33" يسلط الضوء على العنصرية بـ"إعلام القاهرة"

طلاب اعلام القاهرة
طلاب اعلام القاهرة أصحاب فيلم بني 33

تناول عدد من طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، قضية التمييز العنصري ضد أصحاب البشرة السمراء في مصر، وذلك في فيلم تسجيلي قصير باسم "بني 33" مدته 15 دقيقة، ضمن مشروع تخرجهم.

وقالت هبة صالح الطالبة بالمشروع، إنهم واجهوا تحديات كبيرة فى البداية حتى يخرج الفيلم للنور، في مقدمتها عدم اعتراف الكثير بوجود عنصرية ضد ذوي البشرة السمراء في مصر، ومن ضمنهم زملائهم فى الكلية، مضيفة ''لكن مع معايشة الفيلم والاندماج مع قصص أبطاله والأماكن التى يترددون عليها تأكدوا من وجود عنصرية فطرية ضد اللون الأسمر''. 

وأضافت عضو فريق الفيلم، في تصريحات إلى "العربية نيوز" أنه عندما عرضت الفكرة على أخيها الصغير نفى وجود عنصرية ضد السود في مصر، قائلًا ''صديقي في المدرسة أسمر نناديه يا شيكولاته، وهو يظل صامتا لا يعترض، حتى أننا لا نعرف إسمه''، موضحة أن هذا الموقف يؤكد على إنكار المجتمع لوجود العنصرية فى الوقت الذى يمارسها فيه.

ويضم فريق عمل الفيلم كل من، قصي أسعد، منة النادي، علي وانلي، هبة صالح، سارة مصطفى، إسراء جلبط، مي محمد، ميار الهامي، سارة مروان، شيماء عثمان، نهى محمود، أسماء الجبالي، عمرو سليم، عبد العزيز فرحات، أحمد الوكيل، وذلك تحت إشراف أمل جمال، المعيدة بقسم الإذاعة والتلفزيون.