عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خالد علي يجمع أدلة "تيران وصنافير" من "فيس بوك"

الحقوقي خالد علي
الحقوقي خالد علي

دعا الحقوقي خالد علي، المرشح الرئاسي السابق، والمدعي بالحق المدني في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "الأرض"، لإثبات مصرية جزيرتي تيران وصنافير، وإبطال اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية التي عقدت مؤخرًا، عبر صفحته الشخصية "فيس بوك"، أنه يحتاج إلى وثائق تساعده في الدفاع عن القضية لتقديمها ضمن الأدلة إلى المحكمة.

وأضاف "علي": "أحتاج إلى نسخ ورقية من هذه الأبحاث والكتب لتقديمها للمحكمة، وهي المركز القانوني لمضيق تيران فى ضوء الأحكام العامة للمضايق رسالة دكتوراه حقوق الإسكندرية للدكتور عمرو عبد الفتاح".

وأوضح المحامي بالاستئناف، أنه يبحث أيضًا عن بحث وثائق السيادة المصرية على طابا، للدكتور يونان لبيب رزق، مجلة السياسة الدولية ديسمبر 1988، كتاب المدخل الشرقى لمصر الدكتور عباس عمار 1944، كتاب صور من شمالى جزيرة العرب فى منتصف القرن التاسع عشر، جورج أوغست فالين، ترجمة سمير سليم شلبى".

وتابع أنه يبحث أيضًا عن "الكشاف للديار المصرية وعدد نفوسها "مؤلف التعداد العمومى لأهالي القطر المصرى 1882"، قناة السويس ومشكلاتها المعاصرة للدكتور مصطفى الحفناوى، وصف سيناء - الهيئة العامة للاستعلامات- 1985، تيران في القرن السادس الميلادي- حول تاريخ جزيرة تيران في العصر البيزنطي للدكتور منيرة الهمشري، تاريخ وآثار سيناء في العصر الإسلامي حسن باشا، سيناء في التاريخ الحديث للدكتور صبري العدل".

وطلب "علي" من كل من لديه نسخة من هذه الكتب والأبحاث أن يقدمها ولا يبخل بها، قائلا: "كل من لديه نسخ ورقية من هذه الكتب أو الأبحاث ألا يبخل علينا بها لتقديمها للمحكمة، ومن الأفضل أن تصل إلينا هذا الأسبوع لنتمكن من ضم أجزاء منها للمذكرات، وتسليمها للمحكمة فى جلسة 7 يونيه المقبل".