عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الغرف الصينية: 40 شركة تتطلع للعمل في محور قناة السويس الجديدة

فعاليات ملتقي مصر
فعاليات ملتقي مصر الثاني للاستثمار

قال جيانج زنجوي، رئيس اتحاد الغرف الصينية، إن "دولته على استعداد تام لتقديم الدعم الكامل لمصر، للنهوض باقتصادها والارتقاء بالدولة من جديد، والجهود الكبيرة لتعزيز القدرة على الإنتاج، ومساعدتها لجذب رؤوس الأموال والمعدات، وذلك لتحقيق تنمية اقتصادية متكاملة".

وأكد "زنجوي" خلال فعاليات ملتقى مصر الثاني للاستثمار الذي يعقد الآن، على سعي الدولتين لتعزيز السياسات الاقتصادية وخلق بيئة أفضل، مؤكدًا رغبة 40 شركة صينية للاستثمار في المنطقة العربية، ووجود رغبة ملحة للاستثمار محور قناة السويس الجديدة.

وأوضح أن الميزان التجاري بين مصر والصين، ارتفع مليار دولار بمعدل نمو 10% مقارنة بالعام الماضي، وأن الاستثمارات الصينية تجاوزت في 2012 مبلغ 5 مليارات جنيه، وأن هناك 30 شركة صينية تتطلع للعمل في محور قناة السويس الجديدة.

وأشار إلى مصر تلعب دورًا هامًا في تعميق العلاقات الصينية العربية، وتزداد المصالح الاقتصادية باستمرار بين البلدين، خاصة مع تلائم الاستراتيجة الوطنية المصرية مع الاستراتيجية الصينية.

وأضاف أن المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، يستعد لدعم وتشجيع شركات الدولتين، خاصة في تركيز الجهود على اكتمال الأعمال، بما يدعم حماية كاملة للمصالح بين الطرفين.