عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. "هنيدي" و"جيهان عبدالله" في "حبلين وصندوق" بإعلام القاهرة

الفنان محمد هنيدي
الفنان محمد هنيدي

أنتج طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، مشروع تخرج تحت مسمى "حبلين وصندوق" وذلك لأن هناك العديد من الأشخاص يعتمدون على الصوت كمصدر رزق لهم ما بين المقرئ والمغنى والبائع مؤدى الإعلانات"فويس أوفر" ودوبلاج الكارتون، وغيره من الأدوات الصوتية.

ويتميز "حبلين وصندوق" أنه المشروع الأول الذي كان له الصدارة على مستوى كل مشاريع إعلام القاهرة في التركيز على الصوت، فأثبت طلاب المشروع من خلال حبلين وصندوق أهمية عامل الصوت وأننا لا نعيش في عصر الصورة فقط كما يعتقد البعض، فالصوت عامل مهم لا يمكن إنكار أهميته، وأنه من الممكن أن يحدث نقله كبيرة في حياة الإنسان وأن يكون مصدر رزق أساسي أو ثانوي.

وبشهادة لجنة تقييم المشاريع بالكلية، فقد حاز فكرة "خارج الصندوق"، فقد حاز على "مركز أول" في أفكار مشاريع الإذاعة بكلية الإعلام.

وتنوعت المصادر الصوتية التى شاركت معهم، وكان من بينهم الفنان محمد هنيدي، والمنشد الديني مصطفى عاطف، المذيعة جيهان عبد الله وخالد عليش، والقدير فاروق شوشة، والمونولجيست إسلام محي، الشيخ أحمد نعينع، والمعلق الرياضي أشرف محمود، الفويس أوفر الإعلانى المشهور عصام سيف، وكوكبة كبيرة في مجال الصوت.

وأبرز المشروع أهمية الصوت ومدى فائدته للمجتمع، وأن الصوت آداء وروح وإحساس وشخصية، حيث إن هناك العديد من الشخصيات الناجحة المعروفة بصوتها ولكن لا يعرفها أحد.

ولأول مرة بكلية الإعلام يكون المونتاج بالكامل من خلال الطلاب، حيث استطاعت الطالبة نهلة حجازى القيام بمونتاج المشروع صوتيا بالكامل بعكس ما كان يتم في السنتين السابقتين بالاستعانة بأحد مهندسي الصوت من مدينة الإنتاج أو مبنى ماسبيرو.

ويضم فريق العمل من الطلاب "إسراء شريف، أمانى سعيد، إيمان إمام، إيمان حسن، ريحانة عادل، محمد سعيد، منة الله خالد، نهلة حجازي، نهلة عبد العزيز، هاجر حمزة، هاجر عبد العزيز، هبة علي، هيام علي، وياسمين عبد الله، وأشرف علي المشروع نهال عمر الفاروق، والمشرف العام الدكتورة أمانى فهمى ووسام نصر.

واستطاع طلاب المشروع، الحصول علي بصمات صوتية خاصة بالمشروع من العديد من النجوم، باسم "حبلين وصندوق".