عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تيران وصنافير" تثير أزمة في 3 جامعات مصرية

تيران وصنافير
تيران وصنافير

تضمنت 3 امتحانات بالجامعات في الفصل الدراسي الثاني، أسئلة حول جزيرتي تيران وصنافير، وموقف الطلاب تجاه موقف الجزيرتين، الأمر الذي أثار جدلاً على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث أثار امتحان مادة جغرافيا الوطن العربي بكلية التربية جامعة الإسكندرية، غضب الطلاب، وذلك بسبب وضع سؤال بالامتحان من خارج المنهج، يجبر الطلاب على إقرار سعودية جزيرتي تيران وصنافير وإلا الرسوب في الامتحان، حسب منشورات فيسبوكية.

وعلى الجانب الآخر، سيطرت حالة من الارتباك على طلاب الفرقة الثانية بكلية الحقوق جامعة الزقازيق، وذلك بسبب أحد الأسئلة الواردة بامتحان مادة القانون الدولي، والذي نص على "ما هو الوضع التاريخي للجزر والمضايق في اتفاقية الأمم المتحدة؟".

وأثار السؤال غضب وتخوف الطلاب من معاقبتهم مرتين على إجابتهم في الامتحان، الأولى بخسارة درجة السؤال، والثانية ملاحقتهم أمنيًا بسبب إجابتهم بأن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان، واتخاذ موقف ضدهم، بسبب آرائهم السياسية.

وجاء ذكر جزيرتي تيران وصنافير للمرة الثالثة هذا العام، في امتحان مادة السياسات الإدارية بكلية التجارة جامعة القاهرة للفرقة الرابعة، وهو الأمر الذي دفع رواد التواصل الاجتماعي، بالمطالبة بضرورة فتح تحقيق عاجل مع الأساتذة.