عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. مشروع تخرج بـ"إعلام القاهرة" للتوعية بـ"أنشطة" المراكز الاستكشافية

أصحاب حملة المراكز
أصحاب حملة المراكز الاستكشافيه

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة ترويجية باسم المراكز الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا "مركز سوزان مبارك سابقًا"، للتوعية بأهمية هذه المراكز، وذلك في إطار مشروع التخرج الخاص بهم.

واختار الطلاب المراكز الاستكشافية لتكون حملتهم الترويجية، لأنه بعد تغيير اسمها عقب انطلاع ثورة يناير لم يعرفها الكثيرون، أو ما تقوم به من أنشطة، وكذلك لأن المراكز الاستكشافية لا تملك حملات إعلانية، لنشر ما تقوم به من فعاليات وأنشطة.

يهدف المشروع إلى تعريف نسبة كبيرة من الناس بالمراكز الاستكشافية، ودعم فكرة التعليم بالترفيه، لأن هذه المراكز من أكثر الداعمين لهذه الفكرة، وأراد أعضاء المشروع تعزيز هذه الفكرة ونشر مفهوم أن التعليم لن يقتصر على الحفظ والتلقين بل من الممكن تعليم الأطفال عمليًا، ويلمس بيده ما يتم تدريسه بشكل نظري في المدارس.

وفي البداية، جمع الطلاب معلومات تفصيلية عن المراكز الاستكشافية والمنافسين لها، وسألوا الناس والتقوا متخصصين في اللغة العربية والتربية النفسية، ثم بدأوا في الاتصال الشخصي بالناس وتعريفهم بهذه المراكز، ونشروا حملتهم في نادي الشمس وبعض المدارس.

كما نظم الطلاب مسابقة داخل مسرح المركز بالفرع الرئيسي في حدائق القبة، باسم "طلع الموهبة اللي جواك" في الشعر والغناء والتمثيل والرسم، وكذلك الاختراعات، وكان الهدف من هذه المسابقة، أن يعرض الطلاب موهبتهم، وفي نفس الوقت التعريف بالمركز وأنشطته، وما يقدمه من خدمات مختلفة للطلاب وأولياء الأمور، كما يضم بانوراما ومكتبة ومتحف علمي، ونادٍ للعلوم، والمخترع الصغير، إلى جانب عقد ورش عمل "أركت" ورسم.